الرياضة

الإيطالية جاسمين تحصد لقب بطولة دبي المفتوحة للتنس

حصدت الإيطالية جاسمين باوليني لقب بطولة دبي المفتوحة لتنس السيدات، بعد أن قلبت تأخرها في اللقاء النهائي السبت، على منافستها الروسية أنا كالينسكايا، لانتصار بمجموعتين لواحدة، جاءت تفاصيلها (6-4)، (7-5)، (7-5).

وسبق أن هزمت كالينسكايا نظيرتها باوليني الشهر الماضي في بطولة أستراليا المفتوحة، حينما بلغت الدور ربع النهائي للمرة الأولى لها في إحدى البطولات الكبرى.
وأخفقت كالينسكايا في أن تصبح أول لاعبة قادمة من الأدوار التمهيدية تتوج بلقب في بطولة فئة 1000 نقطة منذ كارولين غارسيا في سينسيناتي عام 2022، بعد أن باتت ثاني لاعبة قادمة من الأدوار التمهيدية تصل إلى نهائي بطولة في تلك الفئة، على مدار أكثر من 15 عامًا من منافسات البطولات فئة 1000 نقطة.وكان هذا هو خامس نهائي في فئة 1000 نقطة يجمع بين لاعبتين غير مصنفات، وللمرة الرابعة تشهد دبي نهائيا بين لاعبتين غير مصنفتين بعد نسخ 2014 و2016 و2022.
وأقصت الروسية كالينسكايا بصورة مفاجئة، نظيرتها البولندية إيغا شفيونتيك المصنّفة أولى عالميا من الدور نصف النهائي بنتيجة 6-4 و6-4، حيث أنهت سلسلة من سبعة انتصارات متتالية للاعبة البولندية، علما أنّ اللاعبة الروسية كانت تخوض مباراتها في نصف نهائي إحدى دورات الألف للمرة الأولى في مسيرتها.
من جهتها، تغلبت باوليني على الرومانية سورانا سيرستيا، في نصف النهائي الأخر، 6-2 و7-6 (6/8) لتبلغ نهائي إحدى دورات الإلف للمرة الأولى في مسيرتها.

زر الذهاب إلى الأعلى