أخر الأخبار

بالصور والفيديو. شاب بالمرحلة الثانويه يعثر على مفقود مكة

منطقة عسير – سعيد عوضه

عثر الشاب مالك الظاهري الطالب في المرحلة الثانوية والمتطوع في فريق إنجاد للبحث والإنقاذ على المفقود وائل السلمي في العشرينيات من العمر من أهالي مكة المكرمة.
والذي أبلغ ذويه عن فقده يوم الثلاثاء 16 مايو 2023 حيث استمر البحث عن المفقود حتى يوم الخميس 18 مايو 2023 الساعة 9:30 صباحا عندما عثر الظاهري على بعض متعلقات المفقود بجوار منبع ماء “غدير” في منطقة وعرة.
وبفطنته شاهد البطل مالك الظاهري فقاعات تخرج من الماء وقام بإبلاغ أهله بما شاهد حيث حضروا للموقع ليعثروا على ابنهم وقد توفي- رحمه الله-.
ويعد فريق إنجاد للبحث و الإنقاذ التطوعي احد الفرق التطوعية التي أسهمت وبشكل كبير وفاعل بالعثور على العديد من المفقودين بل وشاركت في إنقاذ العالقين بالرمال والمناطق الوعرة وكذلك الذين جرفتهم السيول .
ويضم الفريق عددًا من المواطنين والمقيمين المتطوعين يعمل بتصريح رسمي تحت مظلة المديرية العامة للدفاع المدني، الإدارة العامة للحماية المدنية، إدارة الاستعداد و المواجهة )شعبة المتطوعين( مسجل برقم ( 7881079 ) نطاقه الجغرافي الأصل المملكة العربية السعودية. والجمعية مرخصة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (1414).

ويهدف الفريق إلى إرساء مفاهيم العمل التطوعي وقيمه الإسلامية والإنسانية والارتقاء بتطبيقه بشكل مؤسسي، بخبرة أعضائه الميدانية التي تصل مدتها إلى مايزيد عن 10 سنوات وقد تجاوز عددهم 7800ضوًا. حيث يقوم أعضاء الفريق بمساعدة المواطنين والمقيمين في مهام البحث عن المفقودين في الصحراء ومهام تحرير المركبات المحتجزة في الرمال أو الطين والشواطئ وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى