الرياضة

” فيفا ” يطلق دبلوم القيادة الفنية الجديد

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المرحلة الأولى من دبلوم القيادة الفنية الجديد، وذلك بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وبمشاركة 25 شخصا يمثلون اتحادات وطنية أعضاء، واتحادات قارية من ارجاء العالم، للمشاركة في المرحلة الأولى من مشوار نيل المستوى السادس من هذه الشهادة الكروية الوحيدة من نوعها.

وذكر /فيفا/ عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، الاربعاء ، أن دبلوم القيادة الفنية الجديد يهدف إلى أن يصبح بمثابة الشهادة المعترف بها عالميا للمديرين الفنيين في عالم كرة القدم.
ويعتبر دبلوم القيادة الفنية الذي يمنحه الاتحاد الدولي لكرة القدم أول شهادة من نوعها، ويتمثل طموح /فيفا/ بأن يصبح “شهادة معترفا بها عالميا” للقادة في المجال الفني، والمنخرطين في كرة القدم.
وقال جيمي هوشن، رئيس قسم القيادة الفنية لدى /فيفا/: “لا توجد حاليا أية شهادة أو وثيقة اعتماد تسمح للأشخاص بالاضطلاع بمنصب قائد فني لدى الاتحادات الوطنية الأعضاء، وفي حال رغبة الاتحاد الوطني بتعيين شخص في هذا المنصب، فإنه لا يوجد حاليا معيار لتقييم الجودة”.
وتابع: “إننا على قناعة بأن دبلوم القيادة الفنية هذا سيكون بمثابة مؤهل معترف به عالميا للمختصين في هذا المجال، وسيساعد على إعداد متخرجين بأعلى مستوى ليتسلموا مهمة القيادة في مجال كرة القدم حول العالم”.
كما تهدف هذه الدورة التي تمتد لثمانية عشر شهرا إلى إعداد القادة الفنيين لمواجهة التحديات، واستغلال الفرص المتاحة في إطار عملهم مع الاتحاد الوطني، حيث ستغطي الدورة خمسة مواضيع رئيسية هي /القيادة الفنية، والأداء العالي، وتكوين المدربين، وكرة قدم الهواة، والإدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى