مهرجانات و فعاليات

شاطئ الكرنفالات يختتم فعاليته وشعاره خليجنا واحد

الخبر – دلال الودعاني

تماشياً لنهج مملكتنا الغالية والمجيدة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظهما الله.

استضافت مدينة الخبر في المنطقة الشرقية أحد أهم المعارض والوجهات السياحية والترفيه والثقافية، التي تتمازج فيها حضارات الخليج وثقافاته ومعالمه الشهيرة.

ليستمتع الزائر من مواطن ومقيم برحلة استثنائية عبر الزمان والمكان.

والذي أنطلق بنسخته الثالثة يوم ٧ شوال ١٤٤٤هـ الموافق 27 ابريل 2023 ويمتد لمدة سبعة عشر يوما.

فالمعرض يمثل حدثًا ملهما تلتقي فيه الثقافات والحضارات الخليجية في مكان واحد يجتمع فيه الترفيه والسياحة والتسوق والرياضة والثقافة.

حيث استعرضت دول الخليج معالم عواصمها الشهيرة وقلاعها التاريخية وأسواقها العريقة وفولكلورها ومنتجاتها المميزة، ما يسهم في تقديم تجربة سياحية شاملة ومتكاملة ذات طابع عصري يفوح منها عبق التاريخ.

فبالإضافة إلى امتزاج الحضارات بقصورها التاريخية وأسواقها السياحية الشهيرة في معرض شاطئ الكرنفالات الذي يتميز بجو تراثي وخليجي يتجاوز فيه الحدود تحت مسمى خليجنا واحد.

وقد وعدت الرئيس التنفيذي لمجموعة ملهمة الشرق الأستاذة ريما الرويسان ضيوفها بموسم مميز وحافل بالمفاجئات كمشاركة الدول الخليجية بمعالمها الشهيرة وقلاعها التاريخية واسواقها العريقة وفولكلورها واهازيجها الشعبية ومنتجاتها المميزة.

كما سيرى الزائر الهوية السعودية متمثلة في (العمارة السلمانية) وهي طراز مستلهم من نهج مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الذي يمزج الماضي الأصيل بالحداثة والابتكار وأضافت: بأن فريقها الملهم يعمل مع شركاء النجاح بكل تفانٍ لجعل هذا الموسم استثنائي، ولتصبح منطقة الخبر مثالاً يحتذى به في السياحة والترفيه.

واستطردت ملهمة الشرق إننا نفخر بالإرث الثقافي والحضاري والتراث والفلكلور والحرف الذي تزخر به مملكتنا الحبيبة ونسعى مع الجهات المختلفة أن تكون المملكة وجهه ومزاراً سياحيا واقتصاديا ورمزاً لالتقاء ثقافات وشعوب العالم في جو من السلام والتسامح لترسيخ مكانة المملكة كوجهة سياحية وترفيهيه وأن يكون خليجنا واحد.

وأضافت انها تسعى من خلال هذا المعرض إلى الاستدامة وتحقيق استراتيجيات رؤية ٢٠٣٠ والتي تتماشى مع رؤية سمو سيدي ولي العهد الامير محمد بن سلمان حفظة الله والذي نادى الى الاستثمار في الشباب وتمكين المرأة والتحول الرقمي وحماية الارض، كما نفخر بدورنا الإنساني والخيري في فتح باب المشاركة لأصحاب الحرف العريقة والتي قاربت على الاندثار ودعمناهم كما خصصنا لرواد الاعمال وللأسر المنتجة اجنحه بلا مقابل.

كما نفخر بالشريك الاستراتيجي امانة المنطقة الشرقية والتي جهزت جناح مميز ومنصة للمشاركة المجتمعية بهدف إشراك أفراد المجتمع في صنع القرار يتم من خلالها استقبال المقترحات والمبادرات التي تعزز من جانب المسؤولية الاجتماعية أو تحسين الخدمات البلدية المقدمة.

وكذلك تفعيل مبادرة المراقب المجتمعي والتي تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي لدى الأفراد وتحسين جودة الحياة والمحافظة على مقدرات الدولة وممتلكاتها العامة.

وقد انطلق من خلال هذا المعرض الكثير من المبادرات الخلاقة والخيرية مع شركاء الخير ومن هذه المبادرات الخيرية شراكتنا مع مبادرة” جمعية البر”

منها دعم ومشاركة (٣٠) ركن لدعم الأسر المقترضة من فرع الجمعية صندوق أجدى التنموي لتمكينهم من سوق العمل ومشروع الإسكان التنموي لتوفير حياة سعيدة للأسر الأشد احتياج

كما شددت  ريما الرويسان ملهمة الشرق على دور التطوع لتنظيم الفعالية تحقيقا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ في دعم التطوع للوصول لـ مليون متطوع وعدد من المبادرات التنموية المقدمة لأيتام المنطقة الشرقية التي تسهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم الشخصية والمهارية والعلمية والعملية.

كما استعرض الراعي الماسي بنك الرياض المبادرات والدعم الذي يقدمه البنك للمنشآت الصغيرة والمتوسطة فكان جناحه منصة للتحول الرقمي للخدمات والتسهيلات المالية لرواد الاعمال.

اما الراعي الرسمي “غرفة الشرقية “والتي ستعرض جميع خدماتهم وقد عبر الأستاذ بدر بن سليمان الرزيزاء، إن مشاركة غرفة الشرقية في شاطئ الكرنفالات فرصة مهمة لنشر رؤيتها ورسالتها وقيمها في تعزيز العمل الاجتماعي والتنموي،

كما استعرض شريك النجاح “بنك التنمية الاجتماعية من خلال مبادرة “سوق الدار” وهي احدى مبادرات بنك التنمية الاجتماعية الخاصة بالأسر المنتجة. وتأتي المشاركة من خلال انفاذ منتجات الاسر المنتجة بمنافذ البيع المدعومة من البنك ومدعومة من ملهمة الشرق وتتجدد بشكل مستمر طيلة فترة المهرجان وبإجمالي ٤٥ أسرة منتجة مستفيدة وذلك دعماً لهذه الفئة كون البنك هو المظلة الرئيسية للأسر المنتجة في المملكة.

ويقدم جناح البنك مجموعه من المنتجات والخدمات المالية وغير المالية التي يمكن للزائر الاستفادة منها والتقديم عليها.

كما تميزت النسخة الثالثة للمعرض أن يكون شعارها “صفر نفايات” والتي أطلقتها ملهمة الشرق ريما الرويسان بالتعاون مع المركز الوطني لإدارة النفايات (موان) حيث سيكون معرض شاطئ الكرنفالات مجهزًا بحاويات الفرز تحقيقًا لبيئة صحيّة بالتوافق مع رؤية 2030 الطموحة وتعزيز الوعي البيئي وتثقيف أفراد المجتمع بالممارسات الصحيحة المستدامة

كما أطلقت من خلال هذا المعرض الكثير من المبادرات الخلاقة والخيرية مع شركاء الخير، ومن هذه المبادرات الخيرية مبادرة الشريك الخيري جمعية البر وبنك التنمية حيث سنرى الأسواق الشعبية من سوق الدار والسوق الحرة وسوق الحرفيين.

وختاما أكدت ملهمة الشرق ريما الرويسان أن المعرض استند على تعزيز مشاركة المسؤول والمواطن والمقيم في الأنشطة الثقافية والترفيهية والسياحية والرياضية والتوعوية لتعزيز مكانة السعودية إعلاميا على المستوى الخليجي والعربي والدولي فنحن نسعى ان يرى العالم السعودية بعيوننا وعيونهم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat