الرياضة

نصف مليون ريال قيمة مجسمات السيارات في معرض العاصفة بالعوامية

فارس الدرباس – القطيف

تمكن معرض (العاصفة) الذي تنظمه شركة اجدان للتطوير العقاري بالتعاون مع فريق ”كار شو“ في مشروع الرامس بوسط العوامية من جذب الأنظار وخاصة في قسم المجسمات الخاص بالسيارات، الذي يعرض حوالي 900-1000 مجسم بمقاسات مختلفة، ويضم الموديلات الفارهة والكلاسيكية بمختلف الموديلات.

مسؤول نادي مجسمات الخليج، محمد السبع، أن قيمة مختلف أنواع المجسمات المعروضة تتجاوز نصف مليون ريال.

وأضاف أن مجسمات السيارات المعروضة تصنع بكميات قليلة من قبل شركات متخصصة عالمية بهدف الحفاظ على أسعارها المرتفعة.

وبين أن معرض العاصفة يضم بعض الموديلات النادرة التي يوجد منها سوى مجسم واحد عالميا، والبعض الآخر لا يوجد سوى 50 مجسما عالميا.

وقال السبع: يعتبر معرض العاصفة بمشروع الرامس واحدا من أقوى المعارض لمجسمات السيارات على مستوى الخليج، حيث يجذب العديد من هواة هذه النوعية من المجسمات والموديلات النادرة، وتتوزع شركات تصنيع المجسمات على الولايات المتحدة وإيطاليا وبعض الدول الأخرى.

وأشار منظم مزادات، عبد الله الحسين، إلى أنه بدأ في تنظيم المزادات لمجسمات السيارات قبل نحو عام تقريبا، وأن الزبائن للمزادات يتوزعون على المملكة والدول الخليجية، وأن هواية جمع مجسمات السيارات لا تقتصر على جنس الرجال ولكنها تشمل أيضًا العنصر النسائي.

وأوضح جامع مجسمات، نافع البقال، أنه يشارك في قسم مجسمات السيارات بنحو 300 مجسم من مختلف أنواع السيارات.

وبين أن أغلى مجسم سيارة على المستوى العالمي تبلغ قيمته 12 ألف دولار. لافتا الى أن الشركات الأمريكية والأوروبية تحرص على صناعة أعداد قليلة من المجسمات وتوزيعها على المستوى العالمي، بهدف الحفاظ على قيمتها السوقية، وأن عملية استيراد تلك المجسمات تكون بالتواصل المباشر مع الشركات المصنعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى