أخر الأخبار

السودان : حصيلة جديدة للقتلى وتحذير من “خطر بيولوجي كبير”

قال ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان، الثلاثاء، إن هناك “خطرا بيولوجيا كبيرا” بعد سيطرة أحد طرفي القتال في السودان على مختبر.

وفي حديثه للصحافيين في جنيف عبر رابط فيديو، قال نعمة سعيد عابد إن 459 شخصا على الأقل قتلوا جراء المعارك في السودان وأصيب 4072، وفقا لرويترز.

من جانبه، أكد متحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، الثلاثاء، أن المكتب اضطر إلى تقليص بعض أنشطته في أجزاء من السودان بسبب القتال العنيف.

وأضاف المتحدث ينس لايركه “في المناطق التي أدى فيها القتال العنيف إلى إعاقة عملياتنا الإنسانية، اضطررنا إلى تقليص وجودنا”.

وتابع “لكننا ملتزمون بمواصلة تقديم المساعدة لشعب السودان”.

ويترقب السودانيون بحذر تنفيذ اتفاق أعلنت عنه واشنطن لوقف إطلاق النار بين الجيش وقوات الدعم السريع بعد عشرة أيام من معارك دامية فشلت معها كل محاولات التهدئة، وتواصل في ظلها إجلاء الرعايا الأجانب، وفقا لفرانس برس.

وفي حين تعهد الطرفان، أي الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم بقيادة محمد دقلو المعروف بحميدتي، التزام التهدئة، يبقى الاختبار الميداني هو المحك، اذ سبق لهما أن أعلنا عن أكثر من هدنة منذ اندلاع المعارك في 15 أبريل، ما لبث كل طرف أن اتهم الآخر بخرقها.

والثلاثاء، تكررت هذه الاتهامات أيضا، بينما تراجعت أصوات الانفجارات والرصاص في الخرطوم بشكل كبير مقارنة مع المعارك السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى