أخر الأخبار

الملهم.. الأكثر تأثيراً.. الأعلى شعبية

اختار العالم ولي العهد الشخصية الأكثر تأثيراً، اعترافاً بمواقفه ومبادراته، وتأكيداً بأن السعودية هي قلب الأمة النابض ومنبع الخير والعطاء. وجاء الاختيار تجسيداً لمواقف المملكة في كل الملفات العربية والإسلامية وإيماناً عميقاً برؤية الأمير محمد بن سلمان في مختلف جوانبها وتفاعلها مع المستقبل ووقوفها حائط صد قوياً ومتيناً ضد المؤامرات التي تحاك ضد الأمتين العربية والإسلامية، انطلاقاً من تاريخ المملكة الزاخر بالمواقف القوية في الدفاع عن قضايا الأمتين، إذ وضعت كل إمكاناتها في خدمة الإنسان أينما كان.

في ديسمبر 2021 أعلن مركز الأبحاث الأسترالي (Lowy Institute) الأمير محمد بن سلمان الشخصية الأعلى شعبية بين زعماء العالم في إندونيسيا. وطبقاً لنتائج الاستطلاع التي أعلن عنها الموقع الإلكتروني لمركز الأبحاث ونشرتها شبكة CNN Indonesia، فإن شعبية ولي العهد في إندونيسيا، التي يقطنها 257 مليون نسمة، وتُعد رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، تتفوق على شعبية رئيس الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس الروسي والرئيس الصيني. وحظي الأمير محمد بن سلمان بثقة 57% من المشاركين في الاستطلاع من الإندونيسيين.

وفي 2017، اختارت مجلة التايم الأمريكية ولي العهد الشخصية العالمية الأكثر تأثيراً، وفي العام ذاته اختارته وكالة «بلومبيرغ» ضمن «قائمة الـ50» الخاصة بأكثر 50 شخصية في مجال الاقتصاد والسياسة والثقافة والتكنولوجيا، ممن تَرَكُوا أثراً على مسار التجارة بالعالم.

وفي العام 2018، اختار الشباب العربي الأمير محمد بن سلمان الشخصية الأكثر تأثيراً في استطلاع شمل آراء الشباب والشابات في 16 دولة في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا. وأظهر استطلاع «أصداء بيرسون – مارستيلر» السنوي العاشر لرأي الشباب العربي 2018، أن إصلاحات ولي العهد كانت وراء اختياره شخصية «مُلهمة للشباب العربي».

كما حصل الأمير محمد بن سلمان على لقب الشخصية العربية الأبرز للعام 2021، وفق استطلاع رأي أجراه موقع RT الروسي. وفي العام ذاته أيضاً منحت جامعة الدول العربية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان شهادة «درع العمل التنموي».

الأعلى شعبية

بين زعماء العالم

في إندونيسيا (مركز Lowy Institute)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى