الرياضة

فارس الدهناء يقلبها على الفيحاء بهدف غير متوقع في الدقائق الأخيرة

أمينه المطيري

منذُ انطلاق صافرة البداية كانت الرغبة واضحه لفريق الاتفاق بالفوز بالثلاث نقاط و تعديل مسار الفريق.

وفي الربع ساعة الأولى من المباراة كان الاتفاق أكثر تنظيماً و تواجداً في ملعب الفيحاء من خلال تفعيل الأطراف و خلق فرص التسجيل و لكن في المقابل دفاع الفيحاء كان حاضر بقوة من خلال نجم الدفاع سامي الخيبري و كان اللعب محصوراً في منتصف الملعب.

و كان عنوان الربع ساعة الثانية من الشوط الأول فرص تهديفية ضائعة لفريق الفيحاء تحديداً ففي الدقيقة ١٦، فرصة هدف للفيحاء عن طريق المهاجم الكسندر ترايكوفسكي عندما سددها مباشره من منطقة الجزاء على المرمى و لكن تصدى لها حارس الاتفاق باولو فيكتور بجدارة.
و في الدقيقه ٢٦ و ٣١ فرصتين لهدفين خطيرين لفريق الفيحاء عن طريق المهاجم الخطير أنطوني نواكايمي تسديده قويه من على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها باولو فيكتور حارس مرمى الإتفاق.

كما تميزت الربع ساعة الثالثة من الشوط الأول بإستمرار مسلسل الفرص الضائعه للفريقين.
ففي الدقيقه ٣٥، فرصة هدف خطيرة ضائعة لفريق الفيحاء تسديدة على المرمى من منطقة التسديد من داخل حدود منطقة الجزاء عن طريق المدافع بندر المطيري و لكن دفاع الاتفاق كان حاضر و أبعدها.
و في الدقيقة ٤١، فرصة هدف لفريق الإتفاق عن طريق المدافع سنوسي الهوساوي و الذي سددها مباشره على المرمى من منتصف الملعب و لكن تعلو العارضة .
و في الدقيقة ٤٣، ركلة ركنية قوية نفذها الكويكبي أبعدها دفاع الفيحاء و بعد ذلك فرصة ضائعة لفريق الفيحاء عن طريق سلطان مندش بتسديده قويه على يمين حارس المرمى في الدقيقة ٤٤.

الحكم يضيف دقيقتين بدل وقت ضائع في الدقيقه ٤٥
و بعد مرور الوقت بدل الضائع يطلق الحكم نهاية الشوط الأول، شوط الفرص الضائعة و الحذر الكبير.

بداية الشوط الثاني شوط المباراة المفتوحه و رغبة كل فريق في التسجيل و أول تبديلات دكة الحسم لفريق الاتفاق في الدقيقة ٤٦ من خلال خروج إبراهيم محنشي و دخول يوسف نياكاتي المهاجم الخطير.

الدقيقة ٤٩، فرصة هدف للفيحاء عن طريق الكسندر ترايكوفسكي تسديدة بجملة تكتيكية رائعة وتناقل جميل بين اللاعبين على يمين القائم الايمن لحارس الاتفاق.

لعب الكرات العرضية وتغيير جهة اللعب ساعد الفريقين في الخروج من الضغط و الحلول الفردية كانت حل للفريقين فريق الاتفاق يوسف نياكاتي والكوكيبي
و فريق الفيحاء نواكايمي و باولينهو.

و في الدقيقة ٥٠، فرصة معاكسة للاتفاق من خلال مهاجم الاتفاق الخطير محمد الكويكبي و تسديدها بقوة بجانب القائم الأيسر.
فرصة هدف أخرى من روبين كايسون من داخل المنطقة مرت بجانب القائم الأيسر و هي من أخطر الفرص في هذا الشوط.
و استمر الضغط من فريق الاتفاق في الدقيقة ٥٢ وفرصة أخرى ضائعه للكويكبي من داخل المنطقة ينقذها مسلم آل فريج بصعوبة.
هجمه مضادة لفريق الفيحاء و استغلال لتقدم الاتفاق و الاستفادة من المساحات الموجودة من خلال نجم الفيحاء الخطير باولينهو يشتتها دفاع الاتفاق.
فرصة أخرى ضائعة لفريق الاتفاق في الدقيقة ٥٨ من المهاجم الخطير يوسف نياكاتي تمر بجانب القائم الأيمن لحارس الفيحاء مسلم آل فريج.

أول تبديلات الفيحاء في الدقيقة ٦٠ بدخول محمد ابو سبعان و خروج فيكتور رويز لتنشيط منطقة الوسط و القيام بالأدوار الدفاعية و الهجومية معاً.
بعدها بدقيقة ثاني تبديلات الفيحاء بخروج سلطان مندش المنهك لياقياً و دخول سعود زيدان لتفعيل الطرف بشكل جيد.
الدقيقة ٦٦، فرصة ضائعة أخرى لفريق الفيحاء من خلال تسديدة على المرمى.
ثاني تبديلات الاتفاق في الدقيقة ٦٧، بخروج فيصل الغامدي صاحب المجهود الوافر و نزول بيرات اوزديمير لتنشيط منطقة الزيادة العددية و تقليل خطورة لاعبين الفيحاء.
ثالث تبديلات الاتفاق في الدقيقة ٧٣، بخروج سعيد المولد صاحب المجهود الكبير دفاعياً و هجومياً و دخول عبدالرحمن العبيد.

فرصة من أخطر فرص الفيحاء و من خلال فاصل مهاري رائع من باولينهو و لعبها من الغير مراقب أنطوني نواكايمي الذي استعجل في تسديدها خارج المرمى.
استمرار الضغط من لاعبين الفيحاء على الاتفاق من خلال فرصة مباشرة عن طريق باولينهو الخطير يسددها بقوة من حدود منطقة الجزاء و يتصدى لها حارس الاتفاق باولو فيكتور.

ثالث تبديلات الفيحاء في الدقيقة ٨٠، بخروج المطيري بندر و نزول عبدالله الشامخ صاحب النزعة الهجومية.
بعدها بدقيقة رابع تبديلات الفيحاء بخروج الكسندر ترايكوفسكي و دخول ميلان بافكوف لعمل الزيادة العددية و التواصل الايجابي مع باولينهو و أنطوني نواكايمي.

و في الدقيقة ٨١، فرصة هدف ضائعه من نجم الفيحاء باولينهو تسديدة رائعة و الأروع ابعاد حارس الاتفاق باولو فيكتور لها.

رابع تبديلات الاتفاق في الدقيقة ٨٤، خروج زوران توستيش و دخول عبدالله السالم صاحب التمريرات العرضية الخطيرة

في الدقيقة ٨٦، فرصة هدف ضائعة لفريق الفيحاء عن طريق أنطوني نواكايمي استعجل في تسديدها من على خط منطقة الجزاء.

أول بطاقات المباراة في الدقيقة ٨٩، لمدافع الفيحاء محمد البقعاوي بعد تدخله القوي على يوسف نياكاتي

الدقيقة ٩٠ إعطاء ٨ دقائق وقت بدل ضائع

في أول دقائق هذا الوقت هدف الاتفاق الأول من خلال عرضيه رائعه من عبدالله السالم و لعبه مقصيه باكورد من المهاجم الذكي و الخطير و الهداف يوسف نياكاتي.

حاول الفيحاء في الدقيقه الثالثه من وقت بدل الضائع تسجيل هدف عن طريق ميلان بافكوف من خلال تسديده قويه و لكن شتتها دفاع الاتفاق.

التبديل الخامس لفريق الفيحاء في الدقيقة السابعة من وقت بدل الضائع بخروج محمد البقعاوي صاحب الكرت الأصفر و دخول عبدالرحمن السفري.

ثاني البطاقات الصفراء في المباراة على يوسف نياكاتي لاعتراضه على الحكم

آخر دقيقة في الوقت بدل الضائع تسديدة حسين الشويش القوية من حدود منطقة الجزاء و التي مرت بجانب القائم الأيمن

و بعدها أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة. تفوق مدرب الاتفاق من خلال قراءته للشوط الثاني بشكل جيد و تبديلاته الحاسمه بدخول عبدالله السالم ممرر الهدف و دخول يوسف نياكاتي مسجل الهدف. وبهذا

نبارك لفريق الاتفاق الفوز على فريق الفيحاء في الجوله ٢٢ المؤجله وحظ أوفر لفريق الفيحاء في الجولات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى