أخر الأخبار

روسيا : مخاطر التصادم العسكري مع «الناتو» تزداد .. بعد اعتراض طائرة ألمانية

بعد ساعات من إعلان روسيا اعتراض مقاتلاتها لطائرة تابعة للجيش الألماني كانت تقترب من حدودها فوق بحر البلطيق وفي خضم التوتر المستمر بين روسيا والغرب على خلفية الصراع الروسي الأوكراني بعد فنلندا إلى الناتو، حذرت وزارة الخارجية الروسية اليوم (الخميس) من مخاطر التصادم العسكري مع حلف شمال الأطلسي، مؤكدة أنها تزداد.

وقال نائب وزير الخارجية ألكسندر غروشكو، في مقابلة مع صحيفة «إزفيستيا: إنّ مخاطر الاشتباك تزداد للأسف، والكل يدرك ذلك، موضحاً بأن الوضع في بحر البلطيق خير مثال، إذ تحوّل إلى منطقة تنافس عسكري بجهود الناتو.

 

واشار إلى أن زيادة خط التماس بين روسيا والأطلسي بمقدار 1200 كيلومتر جراء انضمام فنلندا إلى الحلف الدفاع ضاعف من مخاطر التصادم.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت عبر «تليغرام»: «إن أجهزة المراقبة الجوية الروسية رصدت فوق بحر البلطيق هدفاً جوياً يقترب من الحدود الروسية، مضيفة: على الفور أقلعت مقاتلة من طراز SU-27، وتبيّن لها أن الهدف هو طائرة دورية أساسية تابعة للبحرية الألمانية من طراز بي-3 سي أوريون».

وأشارت الوزارة إلى أنه ما أن وصلت المقاتلة الروسية حتى ابتعدت الطائرة العسكرية الأجنبية عن حدود روسيا والمقاتلة الروسية عادت بسلام إلى قاعدتها، مبينة أن الطائرة العسكرية الألمانية لم تخترق الحدود الروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى