أخر الأخبار

أكثر من 24 ألف خدمة قدمتها جمعية مكافحة السرطان للمرضى العام الماضي

الرياض – ندى البليهي

أعلنت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان عن تقديمها (24.059) خدمة لمرضى السرطان في العام 2022م.

وأوضحت الجمعية بأن خدماتها المقدمة للمرضى تنوعت بحسب حاجة المرضى، حيث قدمت (10.831) خدمة ضمن مبادرة داعم والتي تعنى بصرف مساعدات مالية مقطوعة، تليها مبادرة إسكان بـ (7.528) خدمة، والتي تعنى بتقديم سكن للمرضى بجانب مراكز العلاج.

وأضافت الجمعية بأنها قدمت ضمن مبادرة ناقل (3.271) خدمة، حيث توفر هذه الخدمة تذاكر الطيران لنقل المرضى من أماكن إقامتهم إلى الرياض، تلتها مبادرة مشوار المعنية بتوفير النقل داخل مدينة الرياض من مراكز العلاج إلى مقر الإقامة حيث بلغت (2.088) خدمة، ثم مبادرة مساند المعنية بصرف إعاشات فورية للمرضى بـ(202) خدمة.

كما قدمت الجمعية عبر مبادرة علاج والتي خصصت للمرضى غير السعوديين (113) خدمة، فيما قدمت (17) خدمة عبر مبادرة يسر المعنية بصرف رواتب شهرية تستمر طيلة تلقي المريض للعلاج، تلتها مبادرة نيسر بـ (9) خدمات، المعنية بتوفير الأجهزة الطبية للمرضى المحتاجين.

هذا و قد أطلقت الجمعية خلال شهر رمضان الجاري حملة “يا طيب خيرك” التي تقوم بتوثيق رحلة التبرع وإيضاح أثر هذا التبرع على صحة المرضى، كما تهدف الحملة لتعزيز التقارب بين الجمعية وأفراد المجتمع واستثارة جانب الخير في الأفراد خصوصا في شهر رمضان المبارك.

وحرصت الجمعية على إطلاق الحملات الإعلامية والتوعوية في كل عام، للتعريف بمبادراتها وخدماتها وتنمية واستدامة مواردها سعياً لتقديم أفضل الخدمات وتسهيل رحلة العلاج لمرضى السرطان.

يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم عددا من المبادرات الاجتماعية منها: مبادرة داعم، ناقل، إسكان، مساند، نيسر، مشوار، يسر ومبادرة حياة للدعم النفسي، إضافة إلى إتاحة الفرصة لأفراد المجتمع في المساهمة بعلاج مرضى السرطان عن طريق التبرع لهذه المبادرات الموجودة على المتجر الإلكتروني عبر https://store.saudicancer.sa/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat