الرياضة

ترشيح سالم الدوسري كأفضل لاعب في آسيا

ترك سالم الدوسري نجم الهلال والمنتخب السعودي، أرقامًا جيدة جدًا هذا العام، مما أدت إلى دخوله القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا مع  الأسترالي ماثيو ليكي والقطري المعز علي.

ويقام حفل توزيع جوائز 2022، في العاصمة القطرية الدوحة، والتي تعود من جديد يوم 31 أكتوبر الجاري، بعد غياب أربع سنوات.
واستطاع سالم الدوسري أن يثبت نفسه كأحد الأسماء التاريخية، بعد تألقه في أغلب الأحداث العالمية الأخيرة، سواء مع الهلال أو منتخب السعودية.
وقاد الدوسري (32 عاما) منتخب بلاده خلال كأس العالم 2022 في قطر، لفوز تاريخي على الأرجنتين التي توجت لاحقا بلقب البطولة، ونجح في معادلة الرقم القياسي المسجل باسم سامي الجابر كأكثر اللاعبين السعوديين تسجيلًا في المونديال برصيد 3 أهداف.
وساهم “التورنيدو” في تتويج نادي الهلال بلقب الدوري السعودي 2021-2022 وكأس الملك 2022-2023، ووصول الزعيم إلى نهائي كأس العالم للأندية 2022، بعدما سجل هدفين أمام فلامينجو البرازيلي في نصف النهائي، بالإضافة إلى التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2022 بعدما تمكن من تسجيل 4 أهداف وصنع 3، ليساهم في بلوغ الأزرق إلى المباراة النهائية.
مباريات: 20 مباراة
دقائق اللعب: 1575
الأهداف: 6
صناعة الأهداف: 3 أهداف
مباريات: 12 مباراة
دقائق اللعب: 1042
الأهداف: 4
أما المعز علي :
تألق المعز علي رفقة فريقه الدحيل الموسم الماضي، إضافة إلى مشاركته مع المنتخب القطري في بطولة كأس العالم 2022 التي استضافتها بلاده للمرة الأولى في تاريخها.
وتوج المعز بلقب الدوري القطري مع الدحيل بعدما ساهم في تسجيل 8 أهداف (سجل 4 وصنع مثلهما) خلال 14 مباراة من 22 مباراة لفريقه، كما أنه كان سلاحا بارزا في وصول فريقه إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بتسجيله هدفين وصناعته هدفين آخرين في 8 مباريات، قبل أن تتوقف مسيرة فريقه بخسارة قاسية أمام الهلال 0-7 في الدور نصف النهائي.
ليكي :
برز اسم ليكي بقوة في الدوري الأسترالي، من خلال تسجيل 9 أهداف وصنع 4 خلال 20 مباراة مع فريقه ملبورن سيتي الذي توج بلقب الدوري موسم 2022،  لكن بصمته التهديفية غابت في دوري أبطال آسيا بعدما اكتفى بالمشاركة في مباراة واحدة مع فريقه الذي ودع من دور المجموعات.
ودوليا، تألق ليكي مع منتخب أستراليا بعدما مثله في 4 مباريات بمونديال قطر، وسجل هدف الفوز في مرمى الدنمارك بالمباراة الأخيرة من دور المجموعات، ليحجز المنتخب الأسترالي مقعده في دور الـ16 للمرة الثانية في التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى