أخر الأخبار

لإبراز أهم المعالم التراثية لـ”الهفوف” .. كأحد مسارات مبادرة عين على الأحساء.. جمعية “المشي والجري” تنظم برنامج “المسار الثقافي”

دلال الودعاني- الأحساء

نظمت جمعية المشي والجري بمحافظة الأحساء بالتعاون مع هيئة السياحة والأثار، عصر يوم أمس الجمعةالموافق : 16 رمضان 1444 هـ، برنامج المسار الثقافي أحد برامج مبادرة “عين على الأحساء” .

وإنطلق المشاركين في البرنامج والذي وصل عددهم لـ 150 مشارك، من وسط مدينة الهفوف، التاريخيللتعرف على أهم المعالم التراثية والسياحية بمحافظة الأحساء، حيث تم التنقل في المسار من خلال رياضةالمشي.

وشارك في مقدمة المسيرة سعادة مدير مكتب فرع هيئة التراث الأستاذ “محمد المطرودي” ورئيس قسم التراثالغير مادي الأستاذ “عبدالمجيد السماعيل” بالإضافة إلى عدد من منسوبي الهيئة بالمحافظة.

واشتمل البرنامج زيارة العديد من الأماكن التراثية بحي الكوت، وحي النعاثل، وحي الرفعة، وذلك بمرافقةالمرشد السياحي الأستاذ “عبدالعزيز العمير” والذي شرح للمشاركين عن أهم الأحداث التاريخية التي حدثتحينها في ذلك الوقت.

وفي نهاية جولة المسيرة أشاد مدير فرع هيئة التراث الأستاذ محمد المطرودي، بالدور الذي تقوم به الجمعيةمن مبادرات رياضية وثقافية، كما قدم مدير إدارة الانشطة بفرع وزارة الرياضة بالأحساء الأستاذ ابراهيمالمبرزي، شكره لجميع المشاركين، مثمناً بالدور التي تقوم به جمعية المشي والجري من أنشطة .

وفي نهاية اللقاء قدمت رئيسة مجلس إدارة جمعية المشي والجري بالأحساء الأستاذة أماني العمير، شكرهاوتقديرها للجهات المشاركة ومشيدةً إلى الدور الذي تقوم به حملت “أبشر بالفطور” وما يعود عليهم بالأجروالثواب، متمنية لهم التوفيق فيما هو قادم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat