أخر الأخبار

الأمير تركي بن طلال يدشن مستشفى أبها الخاص

منطقة عسير – سعيد عوضه

دشن صاحب السمو الملكي الأمير/ تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود – أمير منطقة عسير-رئيس هيئة تطوير المنطقةحفل مستشفى أبها الخاص العالمي الجديد بسعة 300 سرير .

استهل الحفل بتلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم بالقران الكريم والسلام الملكي ثم ألقى سمو الأمير/ تركي بن طلال أمير منطقة عسيررئيس هيئة تطوير المنطقة كلمة أكد فيها على أن المشروعات التنموية والخدمية والسياحية في منطقة عسير لا يمكن أن تتعثر بأسباب واهية، في ظل دعم القيادة الرشيدة – أيدها الله -.

وقد أعرب سمو أمير منطقة عسير عن سعادته بتدشين المستشفى الحديث الذي يأتي ضمن خطة تطوير البنية التحتية الصحية في المنطقة، مؤكداً أهمية دعم القطاع الصحي وتوفير الخدمات الطبية المتكاملة للمواطنين والمقيمين في المنطقة، مشيداً بما تقوم به لجنة تحديات الأعمال بقيادة إمارة المنطقة وهيئة تطويرها، في حلّ المشكلات كافة للمشروعات المتعثرة ومنها مشروع إنشاء مستشفى أبها الخاص، مشيراً سموه إلى أنه تم حلّ تعثر ٣٨ مشروعاً من أصل ٥٠ مشروعاً متعثراً في منطقة عسير.

تلا ذلك كلمة لرئيس مجلس إدارة مستشفى أبها الخاص العالمي الأستاذ عبد الله عبد المحسن الثميري أعرب فيها عن شكره لسمو أمير المنطقة على رعايته لهذا الحدث المهم، مؤكداً حرص المستشفى على الالتزام بتقديم خدمات صحية عالية الجودة للمرضى، وتوفير بيئة علاجية آمنة ومريحة لهم، وتقديم الخدمات الطبية وفق المعايير العالمية وبأحدث التجهيزات الطبية لجميع المستفيدين، تحت إشراف نخبة من الاستشاريين السعوديين والأطباء ذوي الخبرات والكفاءات العالية في المجال الطبي، بالتعاون مع جامعة الملك خالد والمركز الطبي وجامعة “وين ستيت” بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أن المستشفى يقع على مساحة ٢٤ ألف متر مربع، وبمسطحات مباني يبلغ اجماليها ٩٥ ألف متر مربع، وبتكلفة تجاوزت ٩١٥ مليون ريال.

عقب ذلك دشن سمو أمير عسير المشروع إلكترونياً، ثم شاهد والحضور عرضاً مرئياً عن المستشفى، الذي تبلغ سعته السريرية 300 سرير، ويتكون من 11 طابقاً، يعلوه مهبطاً لطائرات الهليوكوبتر للإخلاء الطبي الجوي والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة.

كما تضمن الحفل عرض فيلما وثائقيا ضوئيا تحدث عن تاريخ المستشفى منذ إنشائها ورحلة كفاحها في خدمة المجتمع الطبي والصحي بعسير و حتى وصلت لانتقالها إلى مقرها الجديد، والذي قدم خلال مسيرته أهم الخدمات الطبية بأحدث التقنيات العالمية والخبرات والطواقم الطبية .

وتكلل العرض بالحديث عن أهم مميزات المستشفى وأهميته الإستراتيجية على مستوى المملكة وما يقدمه من خدمات طبية جليلة للمرضى في المنطقة الجنوبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى