ساحة المتنوعات

تعويض معلمة 40 مليون دولار بسبب تهور طالب

بعد 3 أشهر من حادثة نجاتها بأعجوبة، حكمت المحكمة لمدرسة في ولاية فرجينيا الأمريكية، بتعويض مالي قيمته 40 مليون دولار، نتيجة إطلاق طفل يبلغ من العمر 6 سنوات النار عليها داخل الصف.

وفي التفاصيل؛ وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تعرّضت المعلّمة «أبيغيل زويرنر» (25 عاماً)، لإطلاق نار من طفل داخل صفها، في 6 يناير 2023م، بعدما كانت قد حذرت إدارة مدرسة ريتشنيك الابتدائية العامة في نيوبورت نيوز – فيرجينيا، من أنه يحمل سلاحاً نارياً في جعبته، لكن إدارة المدرسة لم تتخذ إجراء يضمن السلامة العامة. وأشارت المعلمة إلى أن «العناية الإلهية وحدها حمتها»، وادّعت -قضائياً- ضد المدرسة والمسؤولين الذين أبلغتهم بوجود السلاح ولم يفتشوا الطفل كما يجب، لتكون النتيجة أنها كادت تقتل.

ووفقاً للتحقيقات، الذي اطلعت عليها الصحيفة، فإنّ الطفل ذكر لأصدقائه أنه يحمل سلاحاً نارياً في حقيبته، فأخبروا المعلمة، التي بدورها أبلغت المسؤولين، لكن بدلاً من إخراجه من الصف وإنقاذ الأطفال والمعلمة، جرى الاكتفاء بالبحث في حقيبته دون تفتيشه شخصياً، حيث منع نائب المدير أي معلم من تفتيشه، بذريعة أن جيوبه صغيرة جداً. وعند مغادرة نائب المدير والمراقبين، أخرج الطفل المسدس من قميصه، وأطلق النار على المعلمة، فأصيبت في إحدى ذراعيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى