كتاب الرأي

المجلس البلدي بالمجمعة يشارف على انتهاء الدورة الثالثة ولم نرى ما يطابق وعودهم الانتخابية !!

شارفت الدورة الثالثة للمجلس البلدي على الانتهاء ولم نرى للأعضاء ( أعمال ) مطروحة من خططهم المقدمه اثناء تقدمهم للترشيح !!

احد امرين :
اما انهم مقصرين بتواصلهم مع الإعلام
(بطرح أعمالهم على المشهد الإعلامي ).
واما ليس هناك عمل .

العجيب ان المجلس البلدي أعلن عن لقاء دوري للأهالي لرصد الشكاوى والملاحظات والاقتراحات ، ولكن لم يحضر أحد حتى يقدم مقترحاً او ملاحظة او شكوى علماً ان تويتر في يوماً من الايام متنفس للأهالي عما يريدونه من البلديه بشكل عام .

اطلعت ساحات المجمعه على اراء بعض المواطنين والمواطنات فيما يخص دور المجلس البلدي ، المضحك في الأمر لايعرفون الدور الحقيقي لها بل المتعارف عليه هو مسابقات العوائل والقبائل على الفوز وكأنها مسابقة ترفيهيه ( من يأخذ الكرسي ) متناسي دوره في المجتمع !!

هنا نوضح دور المجلس البلدي المنصوص في انظمة ولوائح عمل المجالس البلدية حيث ان المادة الثانية تنص على سلطات البلدية :
أ-المجلس البلدي يمارس سلطة التقرير والمراقبه
(بمعنى ان دورها رقابي )
ب- رئيس البلدية يمارس سلطة التنفيذ بمعاونة أجهزة البلدية وهو المسئول عن إدراتها وحسن قيام موظفيها بواجباتهم وفق الانظمة والتعليمات المنظمة للعمل بها وله الحق في إصدار القرارات والتعليمات الخاصة بشؤون البلدية بما لايتعارض مع الأنظمة .

من خلال ماقرأناه يتبين ان العمل ينتج من المجلس والرئيس معاً دون الاخر .

في المادة الخامسة : مهام المجلس
وهي كثيرة ولكن سـ أذكر منها جزء فيما يخص المواطن :

– دراسة المجلس المقترحات التي تقدم من قبل البلدية بشأن تعديل أو اعداد الأنظمة واللوائح والاشتراطات المتعلقه بأنشطة البلدية
– يقترح المجلس المشاريع العمرانية داخل نطاق خدمات البلدية ويناقشها مع الرئيس في حدود صلاحيات البلديه
– يقدم المجلس اقتراحاته حيال فرض الرسوم والغرامات او تعديلها او الغائها بما لايتعارض مع الأنظمة
– يقوم المجلس بمراقبة أداء البلدية والعمل على رفع كفاءتها وحسن ادائها للخدمات من خلال التقارير التي ترفع له او التي يطلبها المجلس .

لم نسمع حقيقة عن دورهم فيما ذكرت سلفاً مع العلم لم اذكر المهام كلها ، ما اكتبه هٌنا ليس تقليلاً في شخصك الكريم ولا اسقاطك ولكن لانريد ان يتكرر هذا الأمر ، لنا الحق ان نرشح من يخدم المجتمع ولا يتقاعس ولا يطلق وعوداً غير كفؤ لها نحنٌ الان في عصر سلمان الحزم وامنياتي ان لايتكرر مثل هذا المشهد في الدوره الرابعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى