أخر الأخبار

مقال بقلم / الكاتب و الخبير الإقتصادي أحمد عبدالرحمن الجبير …… بر المجمعة واللقاء الرمضاني السادس

مقال بقلم / الكاتب و الخبير الإقتصادي / أحمد عبدالرحمن الجبير

لا شك أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وسمو ولي عهده الامين الأمير محمد بن سلمان –حفظهم الله– يولون دعم كبير للجمعيات الخيرية في كافة أنحاء المملكة، ويحرصون على توفير البيئة المناسبة للمواطن، والمواطنة من تعليم، وسكن وخدمات صحية، وأعمال خيرية، وخاصة في مساعدة المحتاجين، وذوي الدخل المحدود.
وجمعية البر في محافظة المجمعة حصلت على شهادة تطبيق معايير المنظمة الموثوقة، وهي رائدة في الأعمال الخيرية، وتسعى الى تحسين الخدمات الخيرية في المحافظة من خلال برامج، وأنشطة ومشاريع نوعية، وتعمل على تحويل الأسر المستفيدة من الرعاية الاجتماعية إلى العمل الجماعي بكل وضوح وإتقان، وأمانة وشفافية.
فالأعمال الخيرية في جمعية بر المجمعة ضرورة اجتماعية، وحل لمشكلات الفقر والبطالة، والقضاء على الجريمة، وهدف لتحقيق التنمية الاجتماعية في المحافظة، فمن نعم الله علينا أننا بلد يأمر بالمعروف، وينهى عن المنكر، ويطبِّق الشريعة الإسلامية، ويدعم الأعمال الخيرية، والتواصل الإنساني ويكافح البطالة والفقر.
برعاية كريمة من سمو أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر -حفظه الله- شرف سمو محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن الفيصل -حفظه الله- حفل اللقاء الرمضاني السادس لأهالي محافظة المجمعة المقيمين بمدينة الرياض، والذي أقامته (جمعية بر المجمعة) مساء الاربعاء 7/9/1444هـ في مركز الملك سلمان الاجتماعي بالرياض.
وحضر حفل اللقاء وجهاء محافظة المجمعة، وجمع غفير من اهالي المحافظة، وخلال الحفل رحب رئيس مجلس أدارة الجمعية الأستاذ/ توفيق العسكر بالحضور، وشكرهم على حضورهم، ودعمهم للجمعية، وتحدث عن مشروع المستشفى الخيري (للنساء والولادة)، والانتهاء من الأعمال الإنشائية للعظم، ومشروع الإسكان التنموي، والذي يهدف إلى تمليك أكثر من 312 أسرة محتاجة.
كما أكد الأستاذ/ توفيق العسكر ان الجمعية تقدم خدماتها للكثير من أفراد، وأسر المحافظة، وترعى الكثير من البرامج، والأنشطة من اجل دعم الافراد، والاسر المحتاجة، وقال ان إيرادات الجمعية زادت خلال السنوات الخمس الماضية إلى نسبة 85%، ونمت إيرادات أموال الزكاة بنسبة 15%، ومحفظة الأسهم بنسبة 70%.
وكرمت الجمعية الداعمين لبرامج، ومشاريع الجمعية، حيث أن هناك عدد كبير من أهلي محافظة المجمعة، والذين قدموا الكثير من الأعمال الخيرية للمحتاجين في المحافظة، وتأتي مبادراتهم انطلاقًا من استشعارهم بالمسؤولية الاجتماعية، ومد يد العون، والمساعدة للفقراء، والمحتاجين في محافظة المجمعة، والإسهام في دعم المتزوجين منهم، وتأثيث منازلهم، وصرف إعانة لهم.
لذا نامل من جميع الشركات، والبنوك ورجال، وسيدات الأعمال، وبخاصة الموسرين من أهالي محافظة المجمعة مضاعفة دعم المسؤولية الاجتماعية، وتقديم الدعم المالي، والمعنوي لجمعية بر المجمعة من أجل التخفيف عن المحتاجين، وفقراء المحافظة، وتحسين أوضاعهم المعيشية، ودعم كل مشاريع وأنشطة الجمعية ففي بلدنا خير كثير، وخيرون كثر.
وكل الشكر لمن قدم العطاء، ودعم الفقراء، والمحتاجين، وظل وفيًا لوطنه ومواطنيه، وخصوصًا في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك، والقيام بواجباتهم الاجتماعية إزاء مجتمعهم السعودي ووطنهم، ودعم الجمعيات الخيرية، والمسؤولية الاجتماعية بإقامة الكثير من المشروعات، والمراكز التي تهتم بخدمة المواطن السعودي، ودعم الاقتصاد الوطني.
لقد سعدنا بلقاء راعي الحفل سمو محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن الفيصل -حفظه الله- ووجهاء المحافظة، وكلنا فخر بما شاهدناه من حسن تنظيم في الحفل، والذي أثلج صدورنا، ويستحقون عليه الشكر، وبخاصة رئيس الجمعية الأستاذ توفيق العسكر، والأستاذ عبدالمحسن العولة، والأستاذ محمد التركي، والشكر موصول لجميع أعضاء مجلس الإدارة، وفريق عمل المتميز، وجميع الحضور.

أحمد بن عبدالرحمن الجبير
مستشار مالي
وعضو جمعيه الاقتصاد والصحافة وكتاب الرأي السعودية
ahmed9674@hotmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى