أخر الأخبارمهرجانات و فعاليات

اليوم الخميس .. انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان الحنيني في عنيزة

تنطلق اليوم فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان الحنيني في محافظة عنيزة، وسبقت الانطلاق مرحلة تحضيرية استمرت قرابة الـ50 يوماً .

وشهد سوق المسوكف الشعبي «مقر الفعاليات» النشاط الأكبر خلال عشرة الأيام الأخيرة، ويستمر المهرجان الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بعنيزة حتى 27 من الشهر الجاري.
ويهدف المهرجان إلى التسويق لمنتج الحنيني كإحدى الأكلات الشعبية الشهيرة في فصل الشتاء المبتكرة من التمر، ويعد الحنيني من المنتجات المعروفة للأسر المنتجة ويتميز بمذاقه الشهي وفوائده الكبيرة.
وأسهم المهرجان في النسختين السابقتين بتوفير نقاط بيع للأسر المنتجة التي تقوم بإعداد هذا المنتج لتنشيط الجانب الاقتصادي لمنتجاتهم.
وعبر رئيس اللجنة العليا للمهرجان محمد عبدالله الموسى عن عزم الغرفة كجهة منظمة على أن يحقق المهرجان أهدافه الاقتصادية والترفيهية، لافتا إلى أن الاجتماعات التنسيقية لرؤساء اللجان العاملة حرصت على منح الفرصة لكل الأسر الراغبة في المشاركة.
وأضاف أن المهرجان خصص هذا العام أركانا للطبخ المباشر تحت إشراف سيدات مختصات، ليتعرف الناشئة على طرق إعداد هذه الوجبة الشتوية الشعبية، كما تضمن البرنامج العام عددا من الفعاليات الترفيهية والترويجية المساندة التي تناسب كافة الفئات العمرية، ومنها عروض المسرح المفتوح، ومسابقات الزوار والألعاب الشعبية والأمسيات الشعرية والعروض المرئية، إلى جانب البرامج التثقيفية التي تهدف لتعزيز المعرفة بهذا المنتج الغذائي وصناعة جيل جديد من الأيادي المنتجة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى