أخر الأخبار

لجميع المراحل.. “تعليم الشرقية” تطلق مسابقة المراسل الطموح

فارس الدرباس – الدمام

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، ممثلة في إدارة الإعلام والاتصال، مسابقة المراسل الطموح، وتستهدف طلاب المدارس الحكومية والأهلية والعالمية لجميع المراحل الدراسية من رياض الأطفال حتى الثانوية، ضمن المبادرات الإعلامية التي تهتم بتطوير العمل الإعلامي وصقل مهارات الطلاب والطالبات.

وأشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية، سعيد الباحص، إلى مجالات المسابقة والمتمثلة في فئة أفضل مراسل صحفي، أفضل مذيع حلقات بودكاست، أفضل مصور إعلامي، أفضل كاتب محتوى وقصة خبرية.

معايير المسابقة

لفت “الباحص”، إلى ركائز مهمة يعتمد تقييم المشارك عليها، في مقدمتها الدقة في نقل المعلومات بلغة صحيحة وواضحة ومفهومه، وكذلك مهارة الوقوف أمام الكاميرا، إضافة إلى امتلاك مهارات التواصل مع الأفراد، والقدرة على طرح الأسئلة التي تؤدي إلى فهم الموضوع بشكل أوسع، وصولا للثقة بالنفس والحضور.

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية، أن خارطة المجتمع التعليمي تزخر بالعديد من البرامج والأنشطة الهادفة والمتميزة، التي تستحق وقوف الإعلام عندها وتسليط الضوء عليها ونقلها للمجتمع بشكل مهني.

أهداف المسابقة

أوضح أنه جرى مؤخراً إطلاق منصة بودكاست “همة” بعد تجهيز أستديو متكامل سيدفع بالدرجة الأولى في برنامج المراسل الطموح، إذ يتمثل في برنامج إذاعي مسجل يعرض بشكل أسبوعي يهدف إلى تقديم مواهب الطلاب والطالبات لإثراء المتابعين بأفكار ورؤى تعليمية وثقافية واجتماعية، تساعد في زيادة الوعي للمتابعين في الأبعاد المستقبلية والاستراتيجية للتعليم، مع برامج حوارية وتفعيل طرق الجذب والتحفيز .

وأشار إلى أن المبادرة نظمت مؤخرا معرض لمراحل إنتاج المادة الإعلامية شارك به قرابة 500 طالب وطالبة، اطلعوا خلاله على أهم عناصر صناعة المحتوى وكيفية بناء المادة الإعلامية والأسس الفنية المعتمدة عند إعداد المادة، وكان المعرض بمثابة التعريف بماهية الأدوات المهنية المطلوب تطبيقها، ما سيساعد الطلاب والطالبات في كيفية بناء المحتوى وتقديمه للمشاركة في المسابقة.

التقديم في المسابقة

جرى تنظيم لقاء تعريفي بالمسابقة عن بعد استهدف طلاب و طالبات المدارس الحكومية والأهلية والعالمية، واستعرض خلاله المجالات المطلوبة إضافة لتسليط الضوء على خارطة المراحل والخطة الزمنية وصولاً الاستعراض ركائز ومعايير التقييم.

كما جرى تحديد فترة استقبال المشاركات، التي بدأت في السابع والعشرين من شعبان الماضي وتستمر حتى السابع عشر من شوال المقبل عبر الرابط الإلكتروني من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى