الرياضة

أخضر السيدات يدخل تصنيف ” فيفا ” لأول مرة في تاريخه

أدرج الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المنتخب الوطني للسيدات، الجمعة، رسميًا في تصنيفه، بعد أقل من عامين على تأسيس المنتخب.

وخاض المنتخب الوطني للسيدات ومنذ تأسيسه عام 2021؛ 9 مباريات، وتوج بلقب أول بطولة ودية للسيدات تستضيفها المملكة مطلع العام الحالي، الأمر الذي ساعده على حجز مقعد له في التصنيف الدولي، ليتمكن بذلك من المشاركة في البطولات المعتمدة لدى “فيفا” والاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وعلق رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وعضو مجلس “فيفا” ياسر بن حسن المسحل، على هذا الإنجاز، قائلًا إن ما حققته لاعبات المنتخب الوطني خلال عام ونصف فقط يعد إنجازًا كبيرًا.
وأضاف أن هذه اللحظة التاريخية تعد تتويجًا لاستثمارات واهتمام القيادة الرشيدة – حفظها الله – الكبير بالقطاع الرياضي بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص في السنوات الأخيرة، ومتابعة سمو وزير الرياضة لكل ما يتعلق بكرة القدم.
وعلقت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي، المشرف العام على إدارة كرة القدم النسائية، لمياء بنت إبراهيم بن بهيان، بقولها إن منتخب السيدات يواصل صناعة التاريخ بدخوله في تصنيف “فيفا” في فترة وجيزة وبمستوى مميز، مثنية على العمل الرائع الذي يقوم به الطاقم الفني والإداري للمنتخب، ومؤكدة أهمية مضاعفة الجهود في الفترة المقبلة لتحقيق المزيد من الإنجازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat