منح 4 مراكز جديدة بتجمع القصيم الصحي شهادة الاعتماد من “سباهي”

 القصيم – خلود الميزاني

حقق تجمع القصيم الصحي نجاحاً جديداً تمثل في حصول 4 مراكز صحية على شهادة الاعتماد من قبل المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية” سباهي” ليرتفع بذلك إجمالي عدد المراكز الصحية بالتجمع الحاصلة على شهادات الاعتماد من سباهي إلى 86 مركزاً.

وأوضح التجمع أن المراكز الصحية الأربعة الحاصلة على الاعتماد من المركز السعودي” سباهي” هي مركزي صحي الرابية بمدينة بريدة، ومركز صحي قصيباء بمحافظة عيون الجواء، ومركز صحي مسكة في محافظة ضريه، بالإضافة إلى مركز صحي أمباري في محافظة عقلة الصقور الذي حصل على نسبة ١٠٠٪؜ في متطلبات السلامة الاساسية ESR.

وأشار تجمع القصيم الصحي إلى أن منح مراكز الرعاية الصحية الأولية شهادة الاعتماد من سباهي جاء بعد اجتيازها لمعايير التقييم الشامل، وتحقيق متطلبات الاعتماد الأساسية، إضافة إلى الالتزام باللوائح المتعلقة بسلامة المرضى وتطبيق معايير الجودة، وتوفير أفضل مستويات الرعاية الصحية الأولية للمستفيدين.

وأكد التجمع أنه يولي جوانب الجودة والالتزام بأنظمة السلامة في جميع منشآته الطبية ومرافق الرعاية الصحية الأولية أهمية بالغة، لافتا إلى هذا النجاح يضاف إلى حزمة الإنجازات المحققة في برامج التطوير والتأهيل، وتنفيذ خطط التحسين المستمر للخدمات المقدمة للمراجعين وتعزيز جوانب ثقتهم ورفع معدلات رضاهم.

زر الذهاب إلى الأعلى