أخر الأخبار

فعاليات وأنشطة ثقافية ورياضية في ربوع المملكة خلال رمضان

فارس الدرباس – الرياض

تُطلق وزارة الثقافة، فعاليات موسم رمضان 1444هـ، متضمناً باقةً من الأنشطة والفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية والإبداعية، التي ستقام طيلة أيام الشهر الكريم؛ لتحيي من خلاله الوزارة الموروث الثقافي التاريخي المرتبط بهذا الشهر، وتعكس خصوصيته لدى المجتمع السعودي، والمتوارث جيلاً بعد جيل.

وخصّصت الوزارة موقعاً إلكترونياً لموسم رمضان يتضمن تفاصيل وأماكن إقامة فعاليات الموسم، وذلك عبر الرابط، كما يتيح الموقع للمهتمين تحميل الدليل الإرشادي لهوية موسم رمضان 1444هـ، ليكون مرجعاً للراغبين في المشاركة بالموسم واستخدام الهوية ضمن محتواهم ومنتجاتهم الإبداعية المرتبطة بالموسم.

الارتباط الوثيق بروحانية شهر الصيام

يتضمن الموسم فعاليات مستوحاة من الثقافة السعودية ذات الارتباط الوثيق بروحانية شهر الصيام، ومن أبرزها فعاليات “باب البلد” في جدة التاريخية، والتي ستتزين بزينة رمضان، وتحتضن مجسماً لمدفع رمضان، والمسحراتي الذي يوقظ الأهالي للسحور.

إلى جانب أنشطة متنوعة تشمل مسابقة حفظ القرآن الكريم، وركن القهوة السعودية، ودكاكين الحرفيين، وعربات الأطعمة والمقاهي، ودكاكين وبسّطات الحلويات الرمضانية، وجداريات الرسم التفاعلية.

كما تضم فعالية “منطقة رؤيتي وطني” التي تتضمن معارض متخصصة في المصحف الشريف، وترميم المساجد التاريخية، والطوابع والعملات القديمة، وتاريخ جدة، إضافة إلى ورشة الخط الديواني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat