أخر الأخبار

استعدادات هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة لحج 1440هـ

تتشرف هيئة الهلال الأحمر السعودي في تقديم خدماتها لضيوف الرحمن خلال موسم الحج من كل عام تحقيقاً للتوجيهات السامية الكريمة من قبل حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه والرامية إلى توفير جميع الإمكانيات وتسخير كافة الطاقات لتأمين كل سبل الراحة والطمأنينة لحجاج بيت الله الحرام و زائري المسجد النبوي الشريف .

وصرح المتحدث الرسمي للهيئة بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي بأن الهيئة بدأت في غرة شهر ذي القعدة بتنفيذ برنامج متكامل للتشغيل الإسعافي بالمنطقة خلال موسم حج 1440هـ لتقديم الخدمات الإسعافية الطبية لضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام و زوار المسجد النبوي الشريف. وتعمل بكافة ارجاء المنطقة ما يقارب الستين فرقة إسعافية خلال النوبة الواحدة .وتكون جميع المراكز الإسعافية على هبة الاستعداد لتغطية جميع الطرق المؤدية للمدينة المنورة وداخل الحدود الإدارية للمنطقة ومتابعة قوافل الحجيج من وإلى المدينة ويساند العمل الإسعافي بالمنطقة (12 ) فرقة عناية متقدمة التجهيز داخل المدينة حيث تباشر جميع الحالات والحوادث بدقة ومهارة عالية .ويبدا المتطوعون والذي يتجاوز عددهم الف متطوع ومتطوعة عملهم في هذا العام يوم 20 من شهر ذي القعدة بالمسجد النبوي الشريف بقسميه الرجالي والنسائي والساحات المحيطة بها وتساند تلك الفرق التطوعية الفرق الإسعافية المتمركزة بالمسجد النبوي الشريف في أوقات الصلوات و أوقات الذروة بمسجد الميقات أثناء تفويج الحجيج إلى مكة المكرمة .
وفي صعيد آخر يستمر مركز التدريب في الهيئة بعمل العديد من الدورات والمحاضرات الإسعافية لمنسوبي الجهات الحكومية والخاصة العاملة في خدمة الحجيج . فيما يتم المشاركة في استقبال الحجاج و تفويجهم الى مكة المكرمة من قبل منسوبي الاتصال المؤسسي لتوزيع بعض النشرات الإسعافية و طريقة إستخدام تطبيق إسعفني بأهم اللغات المستخدمة عالمياً .
و يتم استقبال جميع البلاغات الإسعافية من خلال الاتصال على الرقم 997 او من خلال تطبيق إسعفني المتاح على جميع انظمة الاجهزة المحمولة و الذي يحتوي على 9 لغات عالمية ويمكن التعامل به من قبل جميع فئات المجتمع وتمرير البلاغات للفرق الإسعافية من خلال غرفة العمليات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى