أخر الأخبار

تقرير الوطن يعيد “الحياة” لشلال المجمعة “الكبير”

المجمعة: تركي الشتيلي 2013-03-25 9:59 PM
لم يتوقع أهالي وسكان المجمعة أن تستغرق المدة الزمنية لإعادة تشغيل الشلال الكبير الواقع على مدخل المحافظة الجنوبي سوى سويعات قليلة، من السبت الماضي، وهو اليوم الذي نشرت فيه “الوطن” تقريرا بعنوان الجفاف يصيب نوافير المجمعة وشلالها الكبير منذ 15 عاما.
وجاء تشغيل الشلال بتلك السرعة على الرغم من توقفه عن العمل لأكثر من عقد من الزمان حيث دبت الحياة في ذلك الشلال بعد جريان المياه وتدفقه بين جنباته بعد أن كان الناس قد يئسوا من عودته للعمل مجددا.
ورغم أن خطوة البلدية بإعادة تشغيل الشلال الكبير كانت إيجابية إلا أن فرحة السكان والمتنزهين لم تكتمل بعد حيث ما زالت بقية المعالم الجمالية والمجسمات المائية والتي يبلغ عددها العشرات تعاني من الجفاف. وكانت الصحيفة قد تطرقت في تقريرها السابق إلى الجفاف الذي يعانيه شلال السمكة وبحيرة الكرة الأرضية وشلال جمعية البر وشلال الساعة المجاور للمستشفى وعدد من المجسمات والمعالم الصغيرة التي عانت الإهمال وعدم تشغيلها لعدة سنوات إلا أن البلدية اكتفت بتشغيل الشلال الكبير دون غيره.
كما كشفت تلك الحالات من الجفاف معالم أخرى تعاني من المشكلة نفسها كالمنظر الجمالي المصغر بجوار مركز التأهيل الشامل والنافورة الواقعة على مدخل المحافظة الغربي جهة طريق شقراء توقف نوافير الجدار الروماني وكذلك عشرات المزهريات والمجسمات الجمالية الموجودة عند التقاطعات المهمة والتي لم تعمل حتى حينه منذ تركيبها قبل عدة أعوام.
وكان رئيس بلدية محافظة المجمعة المهندس بدر بن ناصر الحمدان قد نفى لـ”الوطن” وجود جفاف في تلك المواقع منذ سنوات قائلا إن ذلك غير صحيح وإن البلدية تقوم عليها عادة وهناك بعض الأشكال التي يمكن أن تعالج إلا أن الحمدان اعترف بأن مشكلة النوافير أنها قابلة للتخريب لأنها تعتبر حساسة وخاصة من ناحية الأسلاك والكهرباء وأن إعادة تشغيلها أو قطع الغيار تحتاج مزيدا من الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى