الرياضة

القاهرة تستضيف ورشة كاف لتمكين المرأة الأفريقية في الرياضة

عقدت الاثنين ، بالقاهرة، ورشة بمقر الاتحاد الأفريقي “كاف”، لبناء وتعزيز قدرات السيدات الرياضيات وتمكين المرأة الأفريقية في رياضة كرة القدم وذلك في ظل الجهود المبذولة لتطوير اللعبة وانتشارها بالقارة بشكل أوسع.

ويخوض منتخب سيدات المغرب لكرة القدم، حاليًا استعدادته لخوض مباراة ذهاب الدور الثالث من التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
ويقترب منتخب المغرب من التأهل للأولمبياد رسميًا بقيادة خورخي فيلدا، بعد أن فاز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب.
وسجل الهدف الاول للمنتخب المغربي، اللاعبة فاطمة تكناوت في الدقيقة 44، بينما وقعت غزلان الشباك الهدف الثاني في الدقيقة 54.
وتمكن المنتخب التونسي من تسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة 52 عن طريق اللاعبة آلاء الكعباشي.
ومن المقرر أن تقام مقابلة الإياب يوم الأربعاء 28 فبراير 2024 بالمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بمدينة الرباط.
كما اقترب منتخب سيدات جنوب أفريقيا لكرة القدم، من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك بعد هزيمته لزامبيا، بنتيجة 3-0 في مباراة الذهاب التي جمعت بينهما بالجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة للأولمبياد.
ويسعى بانيانا بانيانا إلى تأكيد مكانه في الجولة الأخيرة من التصفيات عندما يلتقي المنتخبان مرة أخرى في مباراة الإياب الثلاثاء في مبومبيلا.
ويعد منتخب جنوب أفريقيا، بطل القارة حيث توج بطلًا لكأس الأمم بعد هزيمة المغرب، وهو واحد من أقوى المنتخبات الأفريقية على الإطلاق.

زر الذهاب إلى الأعلى