أخر الأخبار

تعاون مشترك بين جمعيتي مكافحة السرطان بالرياض والشرقية

ندى البليهي

شهدت الجمعية السعودية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان مساء أمس الاثنين بمقرها في الرياض توقيع اتفاقية تعاون مع جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية، بهدف توحيد الجهود والمبادرات المقدمة لصالح مرضى السرطان.

ونصت الاتفاقية على تبادل المعلومات لحالات المستفيدين المصابين بمرض السرطان، تفعيل البرامج التنموية، رفع مستوى الوعي بالأورام ومسبباتها والوقاية، إبراز المشاريع والمبادرات المشتركة بين الجهتين، والتعاون الإعلامي فيما يخص نشر ثقافة التوعية والتثقيف الصحي.

مثل الجمعية رئيس مجلس الإدارة أ.سعود بن محمد بن هاجد، فيما مثلت أ.مي بنت عبدالعزيز الجبر جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية، وجاءت هذه الاتفاقية لتحقيق مستهدفات محددة ضمن أجندة رؤية 2030 وسعياً للتكامل في تقديم الخدمات للمرضى، والتخفيف من أثر المرض.

يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم عددا من الخدمات الاجتماعية للمرضى منها خدمة النقل التي تعنى بنقل المرضى من مدنهم إلى مدينة الرياض، وخدمة الدعم المادي المقطوع وخدمة السكن الذي يتم تأمينه بجانب مراكز العلاج، وخدمات وبرامج الدعم النفسي، إضافة إلى خدمة الإعاشة الفورية والتي تصرف للمرضى فور وصولهم لمراكز العلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى