أخر الأخبار

ختام فعاليات المؤتمر الـ17 لـ«الجمعية السعودية لتقويم الأسنان»

الرياض – رشاد  اسكندراني

اختتمت فعاليات المؤتمر السنوي السابع عشر لـ«الجمعية السعودية لتقويم الأسنان»،الذي انعقد خلال الفترة 24-25 فبراير 2023، في فندق ريتز كارلتون جدة وسط حضوروتفاعل كبيرين، من قبل كبار الأطباء المتخصصين سواء على المستوى المملكة والعالم، فيعالم طب تقويم الأسنان، حيث قُدمت خلال فعاليات المؤتمر 20 محاضرة وورشة عملوأكثر من 20 متحدثًا من المملكة ومن مختلف دول العالم، وشاركت 25 شركة عارضةلمنتجات تقويم الأسنان، هذا بجانب إقامة مجموعة من ورش عمل خاصة، بآخر ما توصلتله الأبحاث في عالم تقويم الأسنان، كما صاحب المؤتمر معرض كبير ضم كل التقنياتوالمنتجات الحديثة في عالم طب تقويم الأسنان، وحلت «الجمعية الإسبانية لتقويمالأسنان» ضيف شرف للمؤتمر.

وجاء المؤتمر السنوي السابع عشر، للجمعية السعودية لتقويم الأسنان، في إطار جهودهاوإنجازاتها الكبيرة في تدشين المؤتمرات الدولية على مدار 17سنة متواصلة، واستضافةكبار الأطباء والمتخصصين في مجال تقويم الأسنان من كبرى الجامعات حول العالم، علىأرض المملكة العربية السعودية، وكان من أبرز المشاركين والمتحدثين، الدكتور محمد بازينة،والدكتور أوريبي فلافيو، والدكتور باناجيوتيس سكولاريكيس، والدكتور جوزيهتشاكيس، والدكتور مارسيو ألميدا، والدكتور إليس الطباوي، والدكتور مادهور أوبدهياي،والدكتور تشوريونج جودي تشونج.

«كلمة الدكتور الحربي»

من جانبه أعرب الدكتور محمد بن مرشد الحربي رئيس مجلس إدارة الجمعية السعوديةلتقويم الأسنان، عن سعادته بإطلاق المؤتمر السنوي للجمعية في نسخته السابعة عشرة،والتي ضمت كوكبة كبيرة من أطباء وباحثين ومهتمين بطب تقويم الأسنان سواء علىالمستوى العربي والإقليمي والعالمي.

وتابع «الحربي» قائلًا: «في هذا الیوم تكتمل البهجة تزامنا مع مناسبة عظیمة، علىقلوبنا كونها مناسبة تحمل المجد والفخر، وتحمل أيضًا تاریخًا عظیمًا وعریقًا، وھيمناسبة یوم التأسیس، وھو أحد الأيام التاریخیة النبیلة التي أنصفت جهود الأجدادوقدمت لهم ما بذلوا من الغالي والنفیس، وطنًا ودولة تحكم بالعدل والإحسان، فطوبى لناإحياء ذكرى هذا الیوم الكبیر والاعتزاز بماضٍ مجید، وحاضر عریق، دام عزك یا بلاديودمت لنا فخرًا وعزًّا.

تلك الذكرى التي تكون حاضرة في كل محفل وكل مجال لترسخها الأجيال في تاریخثقافاته المتعددة والمتميزة».

وأضاف: «هنا في هذه المنصة العلمیة، یترجم مجال طب تقویم الأسنان بإنجازاتهالذهبية ومواكبته لأحدث ما توصلت له، البحوث والدراسات الدور البارز القیادي لسیديخادم الحرمین الشریفین الملك سلمان بن عبدالعزیز –حفظه الله- الذي سطرت في تاريخهالنقلة الحدیثة وسیدي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان –حفظه الله- صاحب الرؤيةالثاقبة للسعودیة الحاضرة.

ومن هنا فإننا نهنئكم بهذه الذكرى العظیمة ونتمنى لكم الأمن والسلام في ظل الله ثم تحترایة سمو سیدي خادم الحرمین الشریفین وولي عهده الأمین، وندعو أن یبارك لنا هذاالوطن».

وأردف في كلمته قائلًا: «نرحب بكم في المؤتمر السنوي السابع عشر للجمعیة السعودیةلتقویم الأسنان المقام في جدة خلال الفترة من الرابع والعشرین إلى الخامس والعشرینمن شهر فبرایر للعام 2023.

وباسمكم أعضاء جمعیتنا الأعزاء وزملائي مجلس إدارة الجمعیة السعودیة لتقویمالأسنان نرحب هذا العام بـ«الجمعیة الأسبانیة لتقویم الأسنان» (sedo) ورئيسها خوانكارلوس فیریرا.

واستكمل: «نأمل أن تكون هذه المشاركة العلمیة والتجاریة نواة لتعاون وحضور فيالأعوام القادمة بین أعضاء جمعیاتنا فأهلًا وسهلًا بكم، مقدمًا الشكر لمجلس إدارةالجمعية، على ما بذلوه من جهود كبيرة ونشاط علمي وتوعوي كبیر خلال السنواتالماضیة لجمعیتنا والذي تم خلاله فتح التعاون مع عدد من المنظمات العلمیة والصحيةوهو محل التقدیر والاحترام وخیر امتداد لجهود مجالس إدارة جمعیتنا من قبل».

وأضاف: «خلال السنوات الماضية لم نقم بأي تكريم خلال المؤتمرات إيمانًا منا بأن عملناواجب وفي هذا العام ومع اقتراب انتهاء هذه الدورة فإنني أدعوكم مع اللجنة المنظمةللتكريم».

«جائزة الشرف للدكتور بيريسفاريلا»

ومن ضمن التكريمات خلال فعاليات المؤتمر السابع عشر لـ«الجمعية السعودية لتقويمالأسنان»، تم منح الدكتور خوان كارلوس بيريسفاريلا، رئيس «الجمعية الأسبانية لتقويمالأسنان» جائزة الشرف، والذي تسلمها من الدكتور محمد بن مرشد الحربي رئيس«الجمعية السعودية لتقويم الأسنان»

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat