أخر الأخبار

صحة الباحة تكافح نواقل المرض بالمنطقة

خطت صحة الباحة خطوات مثمرة في مجال مكافحة نواقل المرض وقد ادى هذا الى انخفاض ملحوظ في معدلات الاصابة بالأمراض المتوطنة وذلك بتفعيل العديد من الانشطة والمهام ذات العلاقة بمكافحة نواقل المرض بالمنطقة .
وفي هذا السياق أفاد الدكتور عبدالله السويدي المساعد للصحة العامة في منطقة الباحة أنه تم استهداف جميع القرى التي يرصد فيها اماكن تكاثر لنواقل المرض والقرى المجاورة لها بعمليات المكافحة الحقلية المتمثلة في : (الاستكشاف الحشري , الرش بمواطير الضباب والرذاذ بأنواعها المختلفة وكذلك بالرشاشات الهدسون). اضافة الى إجراء الاستقصاء الوبائي اللازم لجميع حالات الملاريا والبلهارسيا والليشمانيا الجلدية المكتشفة بالمنطقة واعطائها العلاج اللازم.
واضاف الدكتور عبدالله أن هنالك تعاون مستمر ومثمر مع البلديات بالمحافظات في مجال رش القرى المستهدفة بمواطير الضباب والرذاذ وتوفير شيول لتنظيف الأودية وإزالة الحشائش والأعشاب خاصة في المناطق الوعرة التي يصعب على العمال الوصول إليها.
بالإضافة إلى التنسيق مع فرق المكافحة بالمناطق الحدودية لتنفيذ عمليات المكافحة بالاودية المشتركة ومثال لذلك صحة بيشة لتنظيف وعلاج وادي رنيه بين منطقتي الباحة وبيشة.
علما بأنه قد تم تتويج هذه الجهود بتكريم من معالي وزير الصحة لمدير مكافحة نواقل المرض بمنطقة الباحة والعاملين بفرق بالمنطقة مما كان له الاثر الايجابي البالغ في التحفيز المعنوي لهم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى