أخر الأخبار

وزير الداخلية يوقع مذكرة تفاهم للتعاون الأمني مع نظيره العراقي

عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، جلسة مباحثات رسمية أمس، مع وزير الداخلية في جمهورية العراق الفريق أول ركن عبد الأمير كامل الشمري، في مكتبه بديوان الوزارة.

وفي بداية جلسة المباحثات رحب سموه بوزير الداخلية العراقي والوفد المرافق له في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية.

ونقل في مستهل كلمته خلال جلسة المباحثات، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتمنياتهما -حفظهما الله- بنجاح الاجتماع وما يسفر عنه من نتائج تسهم في حفظ وتعزيز الأمن في البلدين الشقيقين.

وأكد أن هذه المباحثات تأتي استمرارًا لتعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات الأمنية والعمل المشترك بين وزارتي الداخلية في البلدين، وتسهم في تطوير العمل الأمني وتفعيله والوصول به إلى تطلعات قيادة البلدين وشعبيهما، لتحقيق مزيد من الأمن والاستقرار والرخاء.

بحث سبل تعزيز التعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في البلدين

جرى خلال الجلسة بحث سبل تعزيز التعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في البلدين، كما شهدت الجلسة توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في البلدين.

شارك في جلسة المباحثات من الجانب السعودي، نائب وزير الداخلية د. ناصر بن عبد العزيز الداود، ووكيل وزارة الداخلية د. هشام بن عبد الرحمن الفالح، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية محمد بن مهنا المهنا، ومدير الأمن العام الفريق محمد البسامي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية العراق عبد العزيز الشمري، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية.

فيما شارك من الجانب العراقي مستشار وزير الداخلية لشؤون التدريب اللواء زياد طه علي، ومدير عام الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اللواء رياض جندي عبد الكاظم، ومدير عام شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية اللواء الحقوقي أحمد صالح حمود، وقائد قوات حرس الحدود اللواء محمد عبد الوهاب سكر، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى