أخر الأخبار

انضمام (866) مواطن ومواطنة في الأسبوع الثالث بدورات “أُتقن” 4 بمنطقة مكة المكرمة

تواصل وحدات التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة تأهيل (866) مواطن ومواطنة ضمن برنامج التدريب المجتمعي “أُتقن 4” في أسبوعه الثالث والذي تنفذه الكليات التقنية للبنين بجدة ومكة المكرمة والطائف والقنفذة وأضم وميسان وتربة ورنية وكلية الاتصالات بجدة ، وكليات التقنية للبنات في مكة المكرمة وجدة والطائف ، والمعاهد الثانوية الصناعية بجدة ومكة المكرمة والطائف والليث.

وأشاد مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة فيصل بن عقيل كدسه بجهود الزملاء والزميلات في تنفيذ البرنامج الذي اعتمدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني اطلاق مرحلته الرابعة في مناطق ومحافظات السعودية ضمن مسئولياتها الاجتماعية بدءاً من 26 صفر الماضي ولمدة أربعة أسابيع وبواقع 16 ساعة تدريب معتمدة يتم تنفيذها على مدار 4 أيام مسائية أسبوعياً . تهدف إلى تمكين المشاركين والمشاركات من المهارات المهنية وتزويدهم بالخبرات التدريبية للتعامل مع معطيات الحياة اليومية . وأشار إلى أن البرنامج ما زال يستقطب الراغبين في الانضمام إليه والاستفادة من فترته المتبقية وذلك من خلال التسجيل على الرابط الإلكتروني https://ctc.tvtc.gov.sa .

وكشف المهندس عبدالله باخشوين رئيس مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بمنطقة مكة المكرمة أن البرنامج في أسبوعه الثالث شهر انضمام 649 مواطناً و 217 مواطنة ، حيث تم الإعلان عن (21) دورة معتمدة تشمل الرجالية منها الكهرباء والتمديدات المنزلية ، التبريد والتكييف ، صيانة السيارات ، مقدمة في لغة الطيران ، العوامل البشرية في الطيران ، مقدمة في أجهزة ومكونات الطائرات ، مقدمة في سلامة الطيران ، الأمن السيبراني . فيما تشمل للبنات التجميل وتصفيف الشعر . كما تشترك الوحدات التدريبية للبنين والبنات في تقديم تخصصات : شبكات الحاسب السلكية واللاسلكية ، صيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني ، التصميم بالفوتوشوب والإليستريتور ، أساسيات مونتاج وتحرير الفيديو ، مهارات تصميم الجرافيك ، تصميم واجهات التطبيقات ، تطوير الواجهة الأمامية لمواقع الأنترنت، الروبوت والذكاء الإصطناعي ، صيانة الجوال ، مقدمة في مايكروسوفت أوفيس ، وإدارة الفعاليات والمناسبات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى