الرياضة

” فيفا ” يعلن رسميا استضافة كأس العالم للأندية 2023

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مساء الثلاثاء، عن فوز السعودية بتنظيم كأس العالم للأندية 2023.

وقال الحساب الرسمي لاتحاد الكرة السعودي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA: يعلن أن السعودية تستضيف كأس العالم للأندية 2023”.
فيما علقت وزارة الرياضة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن استضافة كأس العالم للأندية: “مرحباً بالعالم في موطن الأحداث الرياضية الكبرى”.
وقال وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل: “امتدادًا للنجاحات في تنظيم البطولات والأحداث العالمية بدعم قيادة وطننا الغالي، نسعد اليوم بإعلان الفيفا  عن استضافة المملكة لبطولة كأس العالم للأندية 2023 .. مرحباً بالعالم في موطن الأحداث الرياضي”.
ومن المنتظر أن تقام منافسات كأس العالم للأندية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل على الملاعب السعودية بالعاصمة الرياض.
وتم وضع آليتين لاختيار الفريق السعودي الذي سيمثل السعودية في مونديال الأندية 2023، حيث تتمثل الآلية الأولى في أنه حال تتويج فريق سعودي بدوري أبطال آسيا 2022 فإنه سيمثل السعودية في كأس العالم للأندية.
في المقابل، فإن الآلية الثانية تتمثل في أنه حال تتويج فريق غير سعودي بدوري أبطال آسيا، فسيكون بطل دوري روشن للمحترفين للموسم الحالي 2022 / 2023 هو ممثل السعودية في مونديال الأندية 2023.
وتشارك 3 أندية سعودية في دوري أبطال آسيا 2022 وهي أندية الهلال “حامل اللقب” والشباب والفيصلي.
ويُشارك من القارة السمراء 4 أندية، وأوروبا 12 ناديٍا، و4 أندية من أمريكا الشمالية.
فيما سيشارك 6 أندية من أمريكا الجنوبية، و4 مقاعد من قارة آسيا، ونادي واحد من أوقوانيسيا، بالإضافة إلى فريق من البلد المستضيف.
كشفت تقارير صحفية أن الأربعة أندية الإفريقية التي تخوض كأس العالم للأندية، حيث سيصعد للبطولة طرفي بطولة دوري وأشارت أن الفريق الثالث سيكون بطل الكونفيدرالية الإفريقية، بينما سيكون النادي الرابع المشارك في مونديال الأندية هو الفائو من مباراة بين فريقي دور الـ4 من الشامبيونزليج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat