أخر الأخبار

إمام الحرم من تايلند: دين الإسلام هو دين التعايش والتسامح والوسطية والاعتدال

أكد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري، أن دين الإسلام دين وسطية واعتدال ودين تعايش مع الآخرين، منوهاً بالجهود التي قدمتها المملكة في نشر قيم التسامح والتصدي للكراهية عبر البرامج الثقافية والاجتماعية التي نفذتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتعاون مع مكتب شيخ الإسلام والمراكز والجامعات الإسلامية بمملكة تايلند.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها عقب إمامته للمصلين في المركز الإسلامي بالعاصمة بانكوك بحضور كوكبة من الدعاة والمهتمين بالشأن الإسلامي وجمع غفير من المصلين.

وأشاد فضيلته بما تقدمه مملكة تايلند من مظاهر التسامح والتعايش الذي يوجد في هذه البلاد بشكل خاص، مثنياً على تعاون المسلمين في تحقيق التعايش مع الآخرين وهذا دليل على امتثال الإسلام بالصورة التي أرادها الله سبحانه وتعالى فديننا دين التعايش والتسامح والوسطية والاعتدال.

ورفع “الدكتور ياسر الدوسري” إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولحكومة مملكة تايلند وجميع الأجهزة الحكومية، وشيخ الإسلام وللمركز الإسلامي التنسيقي، وأيضاً لرئيس مجلس الوزراء على دعمهم الكبير لهذه المناشط والمناسبات، وكذلك لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على هذه الصورة الجميلة التي رأيناها في التعاون المشترك بين الدولتين.

وأشاد فضيلته ــ في ختام كلمته ــ بالتعاون القائم بين المملكة العربية السعودية وبين مملكة تايلند، وبين وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة والمركز الإسلامي في تايلند، ومنها تنظيم المسابقة الكبرى لحفظ السنة النبوية، وهذا يدل على حجم التعاون وعلى هذا التوثيق الإلاهي والرباني الذي وفق لإقامة مثل هذه المناسبات التي تنعكس وينعكس أثرها على شعب هذه البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى