الرياضة

الإسباني لويس كورتيس مدرباً للمنتخب السعودي للسيدات

تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع الإسباني لويس كورتيس، لقيادة المنتخب السعودي الأول للسيدات حتى عام 2027.

ولدى كورتيس سجل تدريبي حافل بالإنجازات، إذ كانت آخر محطاته التدريبية مع المنتخب الأوكراني الأول للسيدات، كما قاد فريق برشلونة للسيدات لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2020-2021.
الاتحاد السعودي أشار إلى أن كورتيس تمكّن أيضاً من تحقيق لقب كأس ملكة إسبانيا في الموسم ذاته، وقاد برشلونة في موسم 2019-2020 لتحقيق كل البطولات المحلية، وهي الدوري الإسباني للسيدات، وكأس ملكة إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني، وكأس كاتالونيا.
كذلك نال كورتيس جوائز خلال مسيرته التدريبية، أبرزها جائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل مدرب عام 2021، كما رُشّح لجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل مدرب في فئة السيدات بالعام ذاته.
وسيقود المدرب الإسباني “أخضر” السيدات بدءاً من معسكر يناير المقبل.
وأعرب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل عن سعادته بالتعاقد مع كورتيس، ووصفه بأنه مدرب يمتلك خبرة كبيرة في كرة القدم النسائية.
وأشار إلى أن التعاقد معه يُعدّ استثماراً ناجحاً لمستقبل كرة القدم النسائية في المملكة، نظراً إلى تحقيقه إنجازات كثيرة خلال مسيرته.
وقال كورتيس بعد توقيعه العقد: “أشكر الاتحاد السعودي لكرة القدم على ثقته بي، وأشعر بالسعادة لهذه الخطوة في مسيرتي التدريبية”.
وتابع: “المنتخب السعودي للسيدات جديد في ساحة كرة القدم، ولكن لديه شغف كبير تجاه هذه اللعبة، وهذا ما حفزني لقبول هذه الفرصة. لدى أخضر السيدات لاعبات بمعدل أعمار صغير، وهذا ما سيجعلنا نعمل من أجل تطوير المنتخب والبناء من أجل المنافسات المقبلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى