أخر الأخبار

جمعية التنميه الاهلية بمنطقة عسير تدشن برنامج وفاء لكبار السن

برعاية كريمة من أمارة منطقة عسير ممثلة في محافظة رجال ألمع دشن سعادة رئيس مركز وسانب أ. إبراهيم بن فايز الشهري عصر يوم الخميس 28/05/1444هـ الموافق 22/12/2022م برنامج وفاء لرعاية كبار السن و الذي تنفذه جمعية التنمية الأهلية بقرى آل عاصم بتوجيه من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومتابعة واشراف أ. عبدالرحمن بن عبدالله آل رمان مدير مركز التنمية الاجتماعية برجال ألمع .

شارك في التدشين نواب وأعيان مركز وسانب وأبناء وأحفاد كبار السن وكان الجميع في استقبال المحتفى بهم من كبار السن ، كما شارك في فعاليات التدشين فريق المتحدون للدراجات بقيادة – رحال الوطن- وقائد الفريق الكابتن . صالح سعد عسيري مع 14 كابتن ، تخلل التدشين تقديم هدية لكل كبار السن المشاركين ثم تبع ذلك مشاركات متنوعة من ضيوف البرنامج .

المدير التنفيذي للجمعية أ. أحمد على التوم ذكر أن الرؤية لبرنامج وفاء هي :تمتع كبار السن بالصحة والعافية والنشاط لأطول مدة ممكنة وأن الهدف الأساسي لبرنامج وفاء هو خدمة كبار السن وأن رعايتهم هي مسؤولية دينية واجتماعية وأخلاقية ووطنية وأن كبـار السن – أحوج الناس إلى العاطفة و الرفق ، و الشعور بالكرامة والاهتمام ، وخدمتهم هورد الجميل لمن أفنى زهرة شبابه في خدمة مجتمعه وأسرته .
وشعوراً من جمعية التنمية الأهلية بقرى آل عاصم بدورها المجتمعي كما يقول التوم فقد أطلقنا برنامج وفاء – للتعزيز النفسي والصحي والاجتماعي لكبار السن . وقال التوم : إن برنامج وفاء صمم لخدمتهم وتحسين حياتهم والوفاء لهم و تلمس احتياجاتهم وضمان كافة حقوقهم . و السعي مع الشركاء للرقي بهم وتعزيز مكانتهم والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم ، وذكر التوم : أن هناك حوالي 12 مبادرة ضمن برنامج وفاء تتمثل في – سفير وفاء- للزيارات المنزلية والقيام ببعض أعمال الصيانة الوقائية وإصلاح بعض الأعطال البسيطة و – مكتبة وفاء – ومباراة وفاء – في كرة القدم بحضور كبار السن وتسليمهم الكأس للفريق الفائز و – رحلة وفاء – على أن يقوم كبار السن بتجهيز وإدارة الرحلة بأنفسهم , ومبادرة 30- ثانية – وهي عبارة عن مقاطع فيديو تحكي قصص النجاح للوفاء مع كبار السن .

وفي الجانب الإعلامي ذكر التوم أن وحدة التطوع في الجمعية بقيادة الأستاذة الهنوف عسيري وفريقها التطوعي يقومون بجهد كبير في التنسيق للشراكات والنشر الإعلامي من خلال مبادرة – رسالة وفاء اليومية – والتي تثقف المجتمع وتنشر قيمة الوفاء لكبار السن وتنشر أخبار البرنامج .
كما ذكر التوم أن مجلس إدارة الجمعية أقر ديوانية وفاء الشهرية لكبار السن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat