الرياضة

أبكر يتأهل لبطولة العالم للصالات في برمنجهام

تأهل العداء السعودي عبدالله أبكر لبطولة العالم للصالات المغلقة التي تستضيفها مدينة برمنجهام البريطانية بداية الشهر المقبل.
وجاء تأهل أبكر بعد أن جاء أولاً في سباق 60م ضمن لقاء هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم بعد أن أنهى السباق بزمن 6.62 ثانية.
وبهذا التأهل لأبكر يكون اللاعب السعودي الثالث المتأهل للمونديال العالمي مع زميليه مازن الياسين في سباق 400م والعداء أحمد أخضر المتأهل في سباق 60م حواجز.
وعبر أبكر عن سعادته بهذا التأهل الذي جاء عقب استعداد متواصل منذ نهاية مشاركته في البطولة الأسيوية للصالات المغلقة في عشق آباد مشيراً إلى أنه لا زال لديه الكثير خاصة وأنه في بداية الموسم حيث يضع نصب عينيه الهدف الأكبر وهو تحقيق ميدالية في البطولة العالمية وكذلك ميدالية في أسياد آسيا 2018م التي تستضيفها أندونيسيا أغسطس المقبل مشيراً إلى أنه يواصل تدريباته في أمريكا وفق البرنامج المعد له من قبل مجلس إدارة الاتحاد السعودي لألعاب القوى الذي لا يألوا جهداً في توفير كل مايحتاجه هو وزملاءه للوصول للمنصات العالمية موجهاً شكره لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة العميد هادي بكر الذين يتابعون برنامجه التدريبي.
من جهة أخرى حطم لاعب المنتتخب السعودي لألعاب القوى الواثب حسين عاصم آل حزام الرقم العربي في مسابقة القفز بالعصا بعد ان جاء في المركز الاول في لقاء “كانساس” في أمريكا بعد أن قفز لإرتفاع 5.48م وهو الرقم الأفضل له هذا الموسم حيث يبحث آل حزام عن تحقيق الرقم التأهيلي لبطولة العالم للصالات وسيلعب لقاءه الثالث هذا الموسم يوم السبت المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى