الرياضة

الكشف عن كرة ” الحلم” الرسمية لنصف نهائي ونهائي مونديال قطر 2022

كشف الحساب الرسمي لكأس العالم 2022، عن كرة adidas الرسمية لنصف النهائي والنهائي في مونديال قطر، والتي تحمل اسم “الحلم”، لتحل مكان “الرحلة”، الكرة الرسمية المستخدمة في مباريات البطولة حتى الآن.

وتم تصميم الكرة باستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في تصميم الكرات،وتحمل “الحلم” نفس التكنولوجيا المستخدمة في “الرحلة”، والتي تقوم على نظام” الكرة المتصلة “ الذي صممته adidas، وهي تقنية أثبتت نجاحها بشكل مبهر في تحديد حالات التسلل بشكل أكثر سرعة ودقة في بطولة كأس العالم هذه.

وتعتمد الكرة على بيانات تموقع اللاعبين لتزود حُكام الفيديو المساعدين بمعلومات آنية تمكينهم من اتخاذ القرارات بالشكل الأمثل مما يضفي مزيداً من السلاسة على تجربة متابعة المباراة.

كما روعيت حماية البيئة في تصميم هذه الكرة، إذ تم الأخذ في الاعتبار كل الجوانب المهمة في  هذا الصدد، مما يجعل من “الحلم” أول كرة في تاريخ الكرات الرسمية المستخدمة في نصف  نهائي ونهائي كأس العالم FIFA تُصنع حصرياً من أحبار ومواد لاصقة مائية.

ويقوم تصميم هذه الكرة على أرضية ذهبية اللون وعليها أشكال مثلثية صغيرة، في صورة  مستوحاة من الصحاري المتلالئة التي تحيط بمدينة الدوحة، كما تشمل “الحلم”لون الكأس الأصلية لبطولة كأس العالم FIFA فضلاً عن نمط العلم القطري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى