أخر الأخبار

غداً الخميس يشهد انطلاق مؤتمر طب العيون بجدة

ينطلق غداً الخميس القادم فعاليات البرنامج العلمي المصاحب لمؤتمر ومعرض البحر الأحمر الدولي السادس لطب العيون وتنظم الجمعية السعودية لطب العيون هذا المؤتمر مع الشؤون الصحية بالحرس الوطني ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون مستشفى العيون بجدة وبمشاركة فعالة من المنشآات الحكومية والمراكز الطبية الخاصة المقدمة لرعاية وطب العيون و ذلك بفندق الريتزكارلتون بمحافظة جدة ، و اكد رئيس المؤتمر د. سعيد الغامدي ان المؤتمر يهدف الى استعراض آخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية في مجال طب وجراحة العيون بتخصصاته المختلفة . بالإضافة إلى آخر المستجدات في مجال البصريات وعيوب الأبصار لدى الأطفال والكبار وضعف النظر الشديد.

كما بهدف إلى توفير منصة للتدريب الطبي الجراحي من خلال العديد من الجلسات العلمية والدورات وورش العملي اضافة الى جلسات التدريب العملي والجراحي ومحاكات بعض جراحات العيون.

كما أن المؤتمر يخصص منصة عرض كبرى في معرض طبي دولي، يلتقي فيه وكلاء الشركات والأجهزة الطبية العالمية ، والبصريات وأدوية العيون والنظارات لاستعراض أحدث الأجهزة في رعاية وطب وجراحة العيون .

و اضاف الغامدي ان المؤتمر يشمل مجموعة كبيرة من الجلسات العلمية وورش العمل وتشمل محاورها المتنوعة كلا من: أمراض وجراحة القرنية ومقدمة العين، والجراحات الانكسارية لتصحيح النظر، وجراحة الماء الأبيض (الكتاراكت)، وزراعة العدسات، وتخصص أمراض وجراحة الشبكية والجسم الزجاجي إضافة إلى مجال تجميل العيون والقنوات الدمعية ومحجر العين، وأمراض العيون والحول لدى الأطفال واعتلالات أعصاب العيون. يقدمها أكثر من 250 متحدثا دوليا وإقليميا ومتحدثا من داخل المملكة. في أكثر من 80 جلسة علمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى