أخر الأخبار

وفد مجلس الشارقة للتعليم يطلع على متحف قديم التعليم للأستاذ علي المبريك

استقبل الأستاذ علي المبريك صاحب متحف قديم التعليم  وفد مجلس الشارقة للتعليم من دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم يرافقه سعادة الأستاذ محمد أحمد الملا أمين عام مجلس الشارقة للتعليم وعدد من مدراء الإدارات بالمجلس في مقر المتحف .. وقام بالترحيب بهم وشكرهم على هذه الزيارة والتي تعكس اهتمام وفد مجلس الشارقة للتعليم من دولة الإمارات العربية المتحدة بمتاحف التعليم و التراث باعتبارها لبنة للتعليم في القديم والحاضر.
ويعد المتحف والذي يضم 5000قطعة موزعة على 32قسمآ ، اجتهاد شخصي للأستاذ علي المبريك لرصده أدوات التعليم وتطورها منذ عهد عهد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وحتى وقتنا الحالي.
واطلع الوفد على نوادر المناهج والشهادات والأخبار الطريفة، مثل معاملة طلب سيكل لمراسل مدرسي، وتعميم بعدم تشغيل المراوح، وخبر نشر في أحد الصحف وهو إعلان عن فقد قلم عام 1375 هجرية، وكذلك أول سباق للدراجات في عهد الملك فهد عندما كان وزيراً للتعليم.
في نهاية الزيارة أثنى سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي على جهود الأستاذ علي في رصد القطع التعليمية والتي تعد موروث جميل ونادر. ووثق سعادة الدكتور زيارته للمتحف بتسجيل كلمة مكتوبة في سجل الزيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى