مهرجانات و فعاليات

ملتقي منارة العرب الدولي الثالث في الأردن

أقامت منارة العرب للثقافة والفنون ممثلة برئيسها الإعلامي نصر الزيادي ونائب الرئيسالفنانة التشكيلية سلوى حجر معرض وملتقى منارة العرب الدولي الثالث 2022 في العاصمة  عمانلواء الجيزة بالقاعة الهاشمية بمشاركة دائرة المكتبة الوطنية الأردنية وبرعاية معالي وزير الثقافة الاسبق المهندس سمير الحباشنة.

   وافتتح الملتقى بكلمة ترحيبية من رئيس منارة العرب الإعلامي نصر الزيادي وكلمة لنائب  رئيس منارة العرب الفنانة التشكيلية سلوى حجر وكلمة لراعي الحفل معالي المهندس سمير الحباشنة بحضور جمع غفير من أصحاب المعالي والعطوفة والسعادة والمشاركين في فعاليات الملتقى والمهتمين بالثقافة والفن التشكيلي من مختلف الدول العربية والاجنبية.

وتجول الوزير والحضور برفقة رئيس منارة العرب ونائب الرئيس ومدير عام المكتبة الوطنية الأردنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة في معرض منارة العرب حيث شارك فيه 64 فنان تشكيلي من 10 دول عربية واستعرضوا الأعمال المشاركة مستمعين لشرح  الفنانين عن اعمالهم.

كما استعرضوا بجولتهم معرض مئوية الدولة الأردنية والذي يحكي لنا تاريخ المملكة الأردنية  الهاشمية منذ عام 1921م ولغاية وقتنا الحاضر والذي شاركت به المكتبة الوطنية الأردنية كما تم توزيع كتب مجانية من المكتبة الوطنية ضمن حملة كتابك صديقك على الحضور والمشاركين.

واقيمت ضمن فعاليات الملتقى أمسيتين شعرية احياها مجموعة من كبار شعراء المملكة الأردنية الهاشمية كما شارك أطفال منارة العرب بفقرات شعرية على مسرح القاعة الهاشمية في لواء الجيزة.

واقيمت ورشات عمل رسم مباشر على مدار يومين شارك بها الفنانة التشكيلية سلوى حجر ومجموعة من الفنانين المشاركين بالملتقى.

واختتم الملتقى بحفل تكريم جميع المشاركين من فنانين تشكيليين وشعراء ومسؤولين وضيوف  شرف.

  ومن جهة أخرى زار جمع من المشاركين والضيوف المقر الرئيسي الجديد لمنارة العرب للثقافة  والفنون في الجيزة لتقديم التهاني وأخذ الصور التذكارية فيه.

وصرحت نائب الرئيس الفنانة التشكيلية سلوي حجر للصحيفة حيث قالت :

تحية أزفها بقلب صادق يحمل السعادة في كفه ليعبر عن فرحته بلقياكم جميعا وسعادةأخرى إذ نجتمع لنرى ثمرةً من ثمراتِ الجهد الذي عملنا له لسنواتٍ على أرض الواقع وهو يتجدد للسنةِ الثالثة

والحمد لله الذي جمعنا على الخير والعلم والمعرفة ونشر الثقافة الأدبية والتشكيلية الفنية بمختلف تنوعها وثرائها .

كما اهنئكم واهنئ نفسي معكم على هذا التعاضد الجميل وافتتاح المقر الرئيسي الجديد في لواء الجيزة بالعاصمة الأردنية عمان ، كما قدمت

شكرها للأردن  الشقيق هذا البلد العربي الهاشمي قيادةً وحكومةً وشعباً على كرم الضيافة وحسن الاستقبال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى