أخر الأخبار

القطيف.. ورشة تدريبية على استخدام الأجهزة الإلكترونية في الرقابة الصحية

فارس الدرباس – القطيف

نظمت بلدية محافظة القطيف ورشة تدريبية بعنوان “التدريب على أدوات الرقابة الصحية”، اليوم الاثنين، في مقر البلدية، بهدف توعية وتثقيف المراقبين الصحيين وتوضيح دور الأجهزة الإلكترونية الحديثة في الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية.

وأوضح رئيس البلدية، المهندس صالح القرني، أن الورشة تهدف إلى تعريف المراقبين الصحيين بالأجهزة الإلكترونية الحديثة ودورها الحيوي في تطبيق الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية، وذلك في ست بلديات تابعة للمحافظة.

تضمنت الورشة مناقشة عدة محاور، حيث تم التركيز على الفحص المعملي للأغذية وتحديد النقاط الحرجة في المنشآت الغذائية وكيفية التحكم فيها، كما تم تقديم تدريب عملي للمراقبين الصحيين حول كيفية أخذ العينات واستخدام الأدوات اللازمة لذلك. وتم التأكيد على أهمية استخدام الأجهزة الإلكترونية الحديثة في مجال الرقابة الغذائية.

وأكد القرني على أهمية هذه الأجهزة في ضمان سلامة الغذاء والكشف عن مصادر التلوث البيولوجي والطبيعي والكيميائي، وذلك من أجل تقديم وجبات غذائية آمنة وصحية للمستهلكين، وتوفير مواقع تلبي الشروط الصحية المطلوبة.

في ختام الورشة، قدم القرني شكره للمراقبين الصحيين على تفاعلهم واهتمامهم بالاستفادة من المحاضرة، معبرًا عن أمنياته لهم بالتوفيق في أداء مهامهم الوظيفية.

تأتي هذه الورشة في إطار حرص البلدية على تعزيز الرقابة الصحية وتحسين جودة الخدمات الغذائية المقدمة في المنطقة، وتعزيز الوعي الصحي بين المراقبين الصحيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى