أخر الأخبار

رئيس جامعة المجمعة يوقع اتفاقية خدمات مع معهد الامم المتحدة للتدريب والبحث وذلك خلال لقاءه بمندوب المملكة الدائم لدى الامم المتحدة بجنيف :

استقبل سعادةُ المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير الدكتورعبدالعزيز بن محمد الواصل في مكتبه بمقر الوفد الدائم للمملكة في جنيف وفدَ جامعة المجمعةبرئاسة سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل ، والوفد المشارك من قبل الجامعة ،

وجرى خلال اللقاء استعراض جهود الجامعة ومجالات تعاونها مع الأمم المتحدة التي تعكس جهود المملكة الدوليةوتفاعلها مع المجتمع الدولي فيما يتعلق بالتنمية المستدامة.
وأثنى السفير الدكتور الواصل خلال اللقاء على الجهود الكبيرة التي تقوم بها الجامعة وخاصة فيما يتعلقفي إبراز جهود المملكة والخطوات الكبيرة التي قطعتها في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة للعام ٢٠٣٠ .
كما تم خلال اللقاء توقيع اتفاقية عقد خدمات تدريبية وبحثية واستشارية مع معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (اليونيتار) (unitar) في جنيف وذلكلتعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك في التدريب والتطوير والبحث، وتعزيز العمل المشترك في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
ووقع الاتفاقية كل من رئيس جامعة المجمعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (اليونيتار) السيد نيخيل سيث، بحضور سعادة المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة في جنيف السفيرالدكتور عبدالعزيز الواصل، وبحضور وكيل جامعة المجمعة الأستاذ الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري ، ومستشار رئيس الجامعةالدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الرشود ، والدكتور أيمن بن جميل البركاتي .
وتهدف الاتفاقية المبرمة إلى إنشاء مركز سيفال في المملكة العربية السعودية.
وسوف يمثل المركز من مقره بالمملكة معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث “UNTAR”، وسيساهم فيالنهوض بأجندة الأمم المتحدة لعام 2030، كما سيتخصص المركز في دعم التنمية المستدامة.
وينضم مركز سيفال في المملكة العربية السعودية إلى المراكز الأربعوعشرين في الشبكة العالمية لـ”السيفال”، ومهمتها تعزيز قدرات المسؤولين الحكوميين وقادة المجتمع المدني، وتمكينهم من النهوض بالتنمية المستدامة.
وتتألف الشبكة من مراكز تدريب دولية للهيئات والقادة في جميع أنحاء قارة آسيا ، وأوقيانوسيا ، وأفريقيا، وأوروبا ، والأمريكتين ، ومنطقة بحر الكاريبي ، وتوفر هذه المراكز حلولاً مبتكرة للتعلم للأفراد ، والمنظمات، والمؤسسات من أجل تعزيز صنع القرار على الصعيد العالمي ، ودعم العمل على الصعيد الوطني من أجل رسم مستقبل أفضل.
وأوضح المدير التنفيذي لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث السيد سيث أن اتفاقية عقد الخدمات مع الجامعة ستعمل على تطوير العمل المشترك بما يدعم تنفيذ إستراتيجية معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث، وتنفيذ أنشطة مختلفة لبناء القدرات في مجالات الأمن السيبراني، وتمكين الشباب ، وتعزيز العمل المشترك على تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وغيرها من الأنشطة المتعلقة بالتنمية المستدامة، وتطوير رأس المال البشري.
من جهته أعرب سعادة رئيس جامعة المجمعة عن اعتزاز الجامعة بتوقيع هذه الاتفاقية مع معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث، معتبراً ذلك تتويجًا للعمل المشترك ، وتأكيداً على التزام جامعة المجمعة بدعم إستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لتحقيق أهدافها للتنمية المستدامة 2030 ، ودعم وبناء القدرات الوطنية لتلعبدوراً رئيسياً وهاماً في عجلة التنمية والتقدم والازدهار الذي تعيشه المملكة العربية السعودية تحت ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى