أخر الأخبار

سمو أمير القصيم يرعى حفل تكريم 20 فائزة بجائزة شقائق الرجال في دورتها الثانية

وصف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم جائزة شقائق الرجال ، بأنها أحد روافد تمكين المرأة بمنطقة القصيم ، التي تتوافق مع رؤية المملكة لتشجيع المتميزات .

جاء ذلك ، خلال رعاية سموه حفل تكريم الفائزات بجائزة شقائق الرجال ، الذي أقيم اليوم بديوان الإمارة ، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، وعدد من المسؤولين والمسؤولات بالمنطقة .
وعبر عن سعادته في تتويج الفائزات بالجائزة وفخره بهن ، في هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، الذي شهد خطوات ونقلات نوعية في جميع الأنظمة والمناصب والقيادات لتمكين المرأة .
وأوضح أن للجائزة معايير دولية صارمة ، متطلعاً أن تكون الدورات القادمة أكثر توسعا في تخصصات كثيرة ، وفروع الجائزة المتعددة التي تضيف الشيء الكثير للمرأة السعودية .
وقال : إن مصطلح شقائق الرجال أطلقه الرسول صلى الله عليه وسلم على النساء ، وأن الإسلام كفل للمرأة حقوقها وسبق الأديان الأخرى وهناك سورة في القرآن الكريم نزلت في النساء وفي السنة النبوية ، فنحن لسنا غرباء عن المرأة وشقائق الرجال بل نحن من يعطيهم حقوقهم أكثر من الثقافات والديانات الأخرى .
وكان سموه قد شهد الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة ، الذي تضمن كلمة لمستشارة سمو أمير القصيم الدكتورة فاطمة الفريحي ، نوهت فيها بدعم سموه للمبادرات التي تسهم في تعزيز وتمكين المرأة بالقصيم ، موضحة أن الجائزة تسعى إلى إبراز اهتمام القيادة الرشيدة بالمرأة ودعم خطوات تمكينها وتحقيقها على أرض الواقع ، مشيرة الى أن لجان التحكيم بالجائزة تضم في عضويتها 15 عضوا وعضوة ، واعتمدت 20 فائزة من بين المرشحات على اختلاف مساراتهن.
وتخلل الحفل عرض مرئي بحكي مسيرة الجائزة منذ انطلاقتها ، وتدشين الدورة الثالثة من جائزة شقائق الرجال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى