أخر الأخبار

سمو أمير القصيم يفتتح ورشة عمل المتحدثين الرسميين للجهات الحكومية بالمنطقة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أهمية دور المتحدث الرسمي في جميع القطاعات الحكومية، من حيث سرعة التفاعل لإيضاح الحقائق وعدم تركها لاجتهادات الغير لتأويل الشائعات ، والرد عليها بمهنية عالية .

جاء ذلك ، بعد رعايته اليوم بمقر الإمارة , افتتاح ورشة عمل المتحدثين الرسميين للجهات الحكومية بالمنطقة ، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، وعدد من المسؤولين والإعلاميين بالمنطقة .
وأشار سموه إلى ضرورة أن تكون البيانات الإعلامية التي تصدر من الجهات المعنية تحمل الوضوح والشفافية ، وذكر الحقائق بدون تردد ، ليكون أثره على المواطن وكل ما يخص الوطن إيجابي وعلى أعلى المستويات الإيجابية ، متمنياً أن يكون التفاعل كبيرا من المتحدثين الرسميين ، كون العالم أصبح مساحة صغيرة.
ولفت الانتباه إلى أن المسؤولية عظيمة على دور المتحدث الرسمي ، متطلعاً من الجهات الحكومية تفعيل دور المتحدثين الرسميين للحد من الشائعات .
وأكد أن دور المتحدث الرسمي اليوم مختلف لأن كل إنسان لديه حسابات على التواصل الاجتماعي ، وأصبحت المسؤولية مضاعفة عن السابق ، داعيا المتحدثين الرسميين إلى الوضوح في إعداد البيانات الصحفية ، من خلال اختيار العبارات الواضحة التي تبين ما حدث ، بالإضافة إلى التشاور مع الجهة المرجعية أو الجهات ذات العلاقة ، مطالبا بإبراز مشاريع الدولة والخدمات التي تقدمها للمواطنين ، وتقديم الشكر للجهات التي قامت بدورها ، والجهود التي تبذلها الدولة بكافة اختصاصاتها .
كما دعا سموه إلى فتح قنوات تواصل بين الجهات الحكومية وتبادل المعلومات ، مؤكدا أن ذلك من أهم عناصر وأبجديات الادارة الناجحة ، وأهمية قيام المسؤولين بالتواصل مع المواطنين ، لأن هذا الأمر هو منهج قيادة هذه البلاد – حفظهم الله – ، متطرقاً إلى دور خدمة صوت المواطن التي تقدمها إمارة المنطقة لإيصال صوت المواطن الى المسؤول.
وكانت ورشة العمل قد شارك فيها المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب الذين تطرق إلى الإعداد للمؤتمرات الرسمية ومقابلة وسائل الإعلام ، والتحضير المبكر وجمع المعلومات من الجهات ذات العلاقة من كافة الجوانب والأسئلة المتوقعة ، ومراجعة تحليل ونتائج الرصد الإعلامي ، واستقراء توجهات وسائل الإعلام في طرح الأسئلة ، والتعامل مع وسائل الإعلام .
في حين تناول المتحدث الرسمي لديوان المحاسبة العامة سعيد القحطاني خلال مشاركته , دور وسائل الإعلام في رفع الوعي في المحافظة على المال العام، ودور الإعلام في تعزيز مفهوم الرقابة الذاتية لحماية المال العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى