كتاب الرأي

منتجات هواوي في واجهة الرياض

لقد سعدنا بزيارة معرض هواوي الموجود في واجهة الرياض مساء الاحد الماضي مع بعض الزملاء الإعلاميين، حيث أن شركة هواوي العملاقة هي أول شركة صينية تحصل على رخصة تجارية أجنبية كاملة الملكية بنسبة 100% من الهيئة العامة للاستثمار في الالسغودية عام 2016م  وأيضاً حصلت الشركة مؤخراً على جائزة الملك خالد للتنافسية.

وشركة هواوي هي شركة صينية لتصنيع  أجهزة الاتصالات، ومقرها مدينة شنجن  الصينية وتأسست في عام 1987م، وكان تركيز هواوي تصنيع لوحات، ومقاسم الهاتف، ووسعت أعمالها لتشمل شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتوفير الخدمات التشغيلية، والاستشارية  للمؤسسات داخل، وخارج الصين، وتصنيع أجهزة الاتصالات للسوق الاستهلاكية.

 كما كان لدى شركة هواوي أكثر من 170,000 موظف اعتبارًا من سبتمبر 2017م، حوالي 76000 منهم يعملون في مجال البحث والتطوير،  ولديها 21 معهد للتدريب في جميع أنحاء العالم،  واستثمرت الشركة منذ عام 2017م اكثر من  13.8 مليار دولار أمريكي   في الدراسات والبحث والتطوير. 

ونشرت شركة هواوي منتجاتها وخدماتها في 170 دولة، وتقدم خدماتها إلى 45 مشغل اتصالات في العالم، وشبكاتها يتجاوز عددها 1500 حول العالم، وتخدم ثلث سكان العالم، وتفوقت على شركة اركسون كأكبر مُصنِّع لمعدات الاتصالات السلكية، واللاسلكية في العالم، وتخطت شركة ابل في عام 2018 باعتبارها ثاني أكبر منتج للهوتف الذكية في العالم. 

كما أن إيرادات شركة هواوي السنوية قد ارتفعت إلى أكثر من 108.5 مليار دولار أمريكي في عام 2021م (بزيادة 21% عن إيرادات عام 2020م، وعلى الرغم من نجاح الشركة على الصعيد الدولي، فقد واجهت هواوي الصعوبات في بعض الأسواق، فهناك دعوات أمريكية لمنع استخدام منتجات هواوي، وانسحبت شركة هواوي من سوق المستهلك الأمريكي في عام 2018م.

وفتحت شركة هواوي في السعودية عدة متاجر في المملكة، وخاصة في مجمع الرياض بارك والمعرض الاخر في واجهة الرياض بمدينة الرياض، وقال نائب رئيس شركة هواوي إن المتاجر الجديدة في السعودية ستدار بأيدي شباب، وشابات سعوديين مدربين تدريبا عاليا، ومن ذوي المهارات، والخبرات العالية في التقنية الذكية.

حيث أن نظام البيع بالتجزئة الجديد، والذي تعتمده شركة هواوي سيساهم في توفير نحو 100 فرصة عمل، وتدريب للسعوديين خلال السنوات الخمس المقبلة، كما ستعمل الشركة على استثمار ما يصل لأكثر من 10 ملايين دولار في نظام البيع بالتجزئة الجديد في المملكة خلال السنوات الخمس المقبلة.

والملاحظ أن معرض واجهة الرياض رائع، ونظيف ومرتب، وفيه الخيارات المناسبة اللي يحتاجها المتسوق، والبضاعة نظيفة، والسعر ممتاز مقابل الجودة، فالعاملون والعاملات في المعرض يهتمون بالجودة، والخدمة السريعة والمميزة، وجميع الاجهزة المطلوبه متوفرة، واسلوب راقي من قبل طاقم العمل، وجميعهم يهتمون بالجودة، 

حقيقة معرض ممتاز جدا، وخدمه عالية المستوى، وجميع منتجات هواوي موجودة بالمعرض والموظفون محترمون ومتقنون، ويوصلون المعلومه بشكل جيد، وأصبحت هواوي من افضل الشركات الاستثمارية في المملكة، واهم ذلك خدمة تجربة المنتجات قبل الشراء، حيث أنها موجودة على طاولات العرض الموجودة في المعرض.

 والشكر موصول لجميع القائمين على معارض شركة هواوي في موقع واجهة الرياض، وخاصة الأستاذ فيصل الدعيس مدير الاتصال والاعلام، والأستاذ ريان الحضرمي مدير المعرض، وجميع فريق العمل المميز في المعرض من أبناء وبنات الوطن على حسن الاستقبال، وكرم الضيافة وحقيقة أنها زيارة فعالة وجيدة.

أحمد بن عبدالرحمن الجبير

مستشار مالي

عضو جمعيه الاقتصاد والصحافة وكتاب الرأي السعودية

ahmed9674@hotmail.com

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى