الرياضة

للمرة الثانية في المملكة ريال مدريد بطلاً لكأس السوبر الإسباني

نجح فريق ريال مدريد في التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني، بعد الفوز على نظيره أتليتكو بيلباو، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأحد، على ملعب الملك فهد بالرياض.

سجل ريال مدريد هدفه الأول في الدقيقة (38) عن عن طريق لوكا مودريتش، من هجمة سريعة انطلق بها رودريجو سيلفا بالكرة على الجانب الأيمن ثم توغل داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة  لمودريتش على حدود منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة لتمر على يسار الحارس داخل  الشباك.

وأضاف اللاعب كريم بنزيما الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة (52) من ركلة جزاء،احتسبها الحكم بعد الرجوع لتقنية الفيديو بداعي وجود لمسة يد على ياري ألفاريز.

بهذه النتيجة توج ريال مدريد باللقب للمرة الـ12 في تاريخه، بعدما حقق الكأس فيأعوام: 1988، 1989، 1990، 1993، 1997، 2001، 2003، 2008، 2012، 2017،2020.

أحداث المباراة : بدأت المباراة قوية منذ الدقائق الأولى، حيث سدد نجم ريال مدريد رودريجو سيلفا، الكرة من على حدود منطقة الجزاء وارتدت من جسد أحد مدافعي أتلتيك بيلباو.

وشهدت الدقيقة (7) كرة طولية من كريم بنزيما في اتجاه رودريجو سيلفا على يمينمنطقة الجزاء، ولكن مرت لخارج الملعب دون أي خطورة، قبل أن يسدد كروس الكرة من على حدود منطقة الجزاء وتصدى لها أحد المدافعين.

وفي الدقيقة (19) شهدت تستدية قوية من كريم بنزيما من خارج منطقة الجزاء، ولكن تصدي لها حارس أتلتيك أوناي سيمون ثم خرجت لخارج الملعب.

وشهدت الدقيقة (28) تستدية من لاعب الريال كاسيميرو قوية من على يمين منطقة الجزاء ،  تصدى لها الحارس أوناي سيمون ثم خرجت لخارج الملعب.

وأجرى المدير الفني لفريق أتلتيك بيلباو التبديل الأول بدخول نيكو وليامز، وخروج لاعب الوسط  أليكس بيرينجير، في الدقيقة (46).

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة (51) بعدما سدد كريم بنزيما الكرة من على حدود منطقة الجزاء وارتطمت في جسد ياري ألفاريز مع مطالبة لاعبو ريال مدريد بركلة جزاء بداعي وجود لمسة يد على اللاعب.

وأجرى مدرب أتلتيك التبديل الثاني بدخول راؤول جارسيا، وخروج أوهان سانسيت، والتبديل الثالث بدخول ميكيل أروتي، وخروج أوير زاراجا، والرابع بدخول المدافع يورىبيرتشيتشى، وخروج ميكيل بالينزياجا.

وفي الدقيقة (63) أرسل لاعب أتلتيك بيلباو إيكر مونيان، تمريرة عرضية من جهة اليمين لدخول منطقة الجزاء قابلها راؤول جارسيا برأسية قوية مرت بجوار القائم الأيسر لخارج الملعب .

وأجرى المدير الفني لفريق ريال مدريد أنشلوتي في الدقيقة (64) التبديل الأول بدخوللاعب الوسط فيدريكو فالفيردي، بدلا من رودريجو سيلفا.

وشهدت الدقيقة (75) تسديدة قوية من لاعب أتلتيك راؤول جارسيا من داخل منطقةالجزاء، ولكن تصدى لها المدافع إيدير ميليتاو قبل وصولها لحارس مرمى الريال.

وفي الدقيقة (81) أجرى المدير الفني لفريق أتليتك بيلباو، التبديل الخامس والأخيربدخول لاعب الوسط نيكو سيرانو، وخروج مهاجمه إيكر مونيان. وفي الدقيقة (86) جاءالتبديل الثاني لفريق ريال مدريد بدخول مارسيلو، وخروج فينيسيوس جونيور.

وفي الدقيقة (87) قرر الحكم طرد لاعب فريق ريال مدريد ميليتاو، بعد الرجوع لتقنيةالفيديو (فار)، واحتساب ركلة جزاء لصالح أتلتيك بيلباو، ولكن حارس الريال تيبو كورتوايتصدى لجزائية جارسيا في الدقيقة (88).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى