رضا مستفيدي الشرقية يبدا في استطلاع خدمات التعليم عن بعـــد بالمنطقة

استمع الى هذا الخبر

إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس المشروع، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس المشروع (حفظهم الله) وذلك في إطار الخدمات التي يسعى لتقديمها المشروع ضمن خطته لهذا العام كشريك استراتيجي مع الأجهزة الحكومية بالمنطقة من خلال أعمال قياس رضا المستفيدين والدعم الاستشاري لتلك الجهات.

و في هذا الصدد أشار المدير التنفيذي للمشروع سعد القحطاني، إلى تأكيد رئيس اللجنة العليا للمشروع صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي، بأن تلمس الاحتياجات الخدمية للمستفيدين من المواطنين والمقيمين والعمل على تطويرها بما يتناسب وتطلعاتهم، يعد من أولويات حكومتنا الرشيدة أعزها الله، وهو ما تعبر عنه توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس المشروع، وسمو نائبة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس المشروع، (حفظهم الله) في تلمس احتياجات سكان المنطقة الشرقية، عبر بوابة هذا المشروع بالتركيز على رفع مستوى الرضا بين أوساط المواطنين والمقيمين عن الخدمات الحكومية المقدمة بالمنطقة من خلال قياس رضا المستفيدين وفقاً لمعايير علمية دقيقة تسهم في الكشف عن جوانب القوة لتعزيزها وفرص التحسين للاستفادة منها في التطوير، فضلاً عن تحفيز الاجهزة الحكومية على بذل المزيد من العطاء والجهد في تقديم خدماتها.

كما لفت القحطاني، إلى تسليط رئيس فريق الدعم الاستشاري للمشروع محمد المزيعل وبمشاركة من عضوي الفريق مرتضى النمر، وحسن خرمي، خلال فعاليات الورشة التدريبة التي استهدفت عدداً من الباحثين التابعين لإمارة المنطقة الشرقية والمحافظات التابعة لها، لقياس خدمات التعليم المقدمة عن بعد بالمنطقة، الضوء على أسئلة استبانة القياس المعدة خصيصاً لذلك عبر أجهزة “الايباد” التي وزعت عليهم وتمكينهم من تعبئتها في مدة لا تزيد عن (3) دقائق مع كل مستفيد، وذلك من خلال إجراء الاستطلاع والمقابلات وجهاً لوجه مع طلاب وطالبات التعليم العام للمرحلة الثانوية والمتوسطة إضافة لطلبة الصف السادس الابتدائي ومعلميهم بمقر مدارس المنطقة وخارجها ميدانياً في عدة أماكن يأتي في مقدمتها المولات التجارية وبشكل عشوائي وتعبئة الاستبانات الياً من خلال أجهزة لوحية (أيباد) ليتيح بعد ذلك لفريق الدعم الاستشاري للمشروع بدراسة الاستبانات وتحليلها واعداد تقريراً مفصلاً يتضمن النتائج والتوصيات والتي تتضمن فرص التحسين ونقاط التمكين، إضافة لفتح باب النقاش مع الباحثين والرد على استفساراتهم وصولاً إلى فقرة عرض مرئي حول المشروع سلط خلاله فريق الدعم الاستشاري الضوء على الأهداف المرسومة للمشروع والرامية إلى رفع مستوى الرضا لدى المستفيدين للحصول على الخدمات الحكومية بسرعة ودقة وكفاءة عالية .
جدير ذكره، عقد فريق الدعم الاستشاري للمشروع عدة اجتماعات سابقة، وبمتابعة مباشرة من قبل رئيس اللجنة العليا للمشروع صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله، حضرها المدير التنفيذي للمشروع سعد القحطاني، ورئيس فريق الدعم الاستشاري محمد المزيعل، بمشاركة أعضاء الفريق خميس مطران، ومرتضى النمر، كذلك حسن خرمي، إضافة لعبدالعزيز الغامدي، والذي تمخض عنها بعد التنسيق مع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية واطلاع الفريق عن قرب على الخدمات التعليمية المقدمة عن بعــــد للمستفيدين وأساليب قياس رضاهم عنها، وصولاً لتنسيقات سابقة مع مدير عام تعليم الشرقية الدكتور سامي العتيبي، توجت بوضع تصوراً نهائياً لأسئلة الاستبانة الخاصة بالمسح الميداني لقياس رضا المستفيدين من مستوى خدمات التعليم عن بعد والتي ترمي في مجملها لتذليل كافة الصعوبات في سبيل الارتقاء بخدمة المستفيدين.

من جانبه وجه محافظ الخفجي محمد بن سلطان الهزاع بتكليف الموظفين بالمحافظة نواف السبيعي وهاجد الحارثي بعمل المسح الميداني من خدمات التعليم عن بعد بالمحافظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى