ساحة التقنية

“راك سبيس للتكنولوجيا” ترسي الأسس لفئة جديدة من الخدمات السحابية عبر “راك سبيس إلاستك إنجنيرنج”

منهجية تعاونية تستند إلى نموذج السحابة الداخلية وتتيح للعملاء الوصول حسب الطلب إلى مجموعة متخصصة من مهندسي التقنيات السحابية الذين يعملون و فرق عملهم على تحقيق مخرجات الحوسبة السحابية ودفع عجلة الابتكار المتواصل

أعلنت “راك سبيس للتكنولوجيا”، الشركة الرائدة في مجال الحلول الشاملة للسحابات المتعددة والمدرجة في بورصة ناسداك بالرمز (RXT)، عن إطلاق “راك سبيس إلاستك إنجنيرنج” (Rackspace Elastic Engineering) – نموذج الخدمة الجديد المصمم خصيصاً لمساعدة العملاء على بناء وتشغيل بيئات سحابية عصرية. وبينما تعد الخدمات التقليدية المدارة عبر السحابة نطاقاً ثابتاً يركز على عمليات البنية التحتية، يأتي النموذج الجديد ليساعد العملاء على تبني منهجية قائمة على السحابة الداخلية ومواصلة مسيرة الابتكار والتطوير والتحول، إضافة إلى العمليات التشغيلية عالمية المستوى على مدار الساعة. ويدعم النموذج الذي تم إطلاقه اليوم أبرز ثلاثة مزودين لخدمات السحابة العامة وهم “منصة جوجل السحابية”، و”خدمات أمازون ويب” و”مايكروسوفت آزور”، ويعد بمثابة نقطة البداية لنقلة نوعية في منهجية “راك سبيس للتكنولوجيا” لدعم خدمات السحابة المدارة.

وفي هذا السياق، قال تولجا تارهان، رئيس قسم التكنولوجيا في “راك سبيس للتكنولوجيا”: “يتطلب تمكين العملاء لتحقيق أقصى فائدة ممكنة من التقنيات السحابية، تحويل أعباء العمل والفرق والعمليات إلى نموذج تشغيلي أكثر مرونة وقائم على السحابة الداخلية. وفي حين تواجه نماذج الخدمات المدارة التقليدية صعوبة في تقديم الأداء المطلوب ضمن هذه البيئات نظراً لعدم مرونة نطاقها وهيكلية عقودها، يأتي نموذج ’راك سبيس إلاستك إنجنيرنج‘ ليقدم حلاً مبتكراً يجمع بين خبراتنا التشغيلية الاستثنائية والخدمات الهندسية المتطورة والمرنة في مجال السحابة الداخلية”.

ويقوم نموذج “راك سبيس إلاستك إنجنيرنج” على فرق عمل مصغرة تضم 9 مصممين ومهندسين يركزون على تطوير خدمات الهندسة السحابية. وبهذا، يتسنى للعملاء مواصلة التعاون مع ذات الفريق المعتاد على فرقهم وبيئات العمل لديهم، والاستفادة من خدمات النموذج الجديد عبر الاشتراك بجزء محدد من القدرة الإنتاجية للفريق عبر اشتراكات شهرية مرنة. ويسهم هذا نموذج الفريد في تقديم الخدمة بتعزيز التعاون مع العملاء، ويتيح لفرق العمل المصغرة العمل كجزء من فرق العملاء أثناء تقديم الخدمات الهندسية والتشغيلية المبتكرة وفقاً لأفضل الممارسات وأرقى المعايير.
وفي ضوء إقبال العملاء المتزايد على اعتماد منهجية تقوم على السحابة الداخلية، تسعى فرقهم للتحول نحو نماذج تشغيل ترتكز على مبدأ (DevOps) للتعاون مع خبراء التقنيات واستكمال تطوير البرمجيات، والذي ساهمت منهجياته في إزالة الحدود الفاصلة بين مفاهيم البنية التحتية والتطبيقات و”التطوير” و”التشغيل”. وفي الوقت نفسه، أصبحت عقود التعهيد الضخمة غير قادرةً على توفير مستويات المرونة المطلوبة لاعتماد النظم السحابية المتطورة، مما يؤدي إلى التباطؤ والاستخدام غير الفعال للتقنيات السحابية. وبهدف مواكبة هذه التوجهات، باتت المؤسسات تطلب من شركائها توفير قدرات هندسية وتشغيلية أكثر تخصيصاً، وهنا يأتي دور نموذج “راك سبيس إلاستك إنجنيرنج” الذي يمثل نمطاً جديداً للشراكة المستمرة مع العملاء وفقاً لأسس الإدارة المرنة والتعاون على تطوير البرمجيات، ومدعوماً بعقود من الخبرات التشغيلية وتجربة العملاء الحصرية والمتفردة Fanatical ExperienceTM.

من جهته، قال كيفن جونز، الرئيس التنفيذي لشركة “راك سبيس للتكنولوجيا”: “علاوة على تغيير نمط إدارتنا للبيئات السحابية الخاصة لدى عملائنا، نؤمن بقدرة نموذج ’راك سبيس إلاستك إنجنيرنج‘ على تغيير رؤية القطاع للعلاقة بين العميل ومزود الخدمة”.

وقامت “راك سبيس للتكنولوجيا” مؤخراً بتنظيم فعالية افتراضية عبر الإنترنت بعنوان: “الارتقاء بعمليات تكنولوجيا المعلومات لمواكبة تطور السحابة” (Leveling Up IT Operations for the Cloud Evolution )، تزامناً مع إطلاق نموذج “راك سبيس إلاستك إنجنيرنج”.

لمزيد من المعلومات حول نموذج “راك سبيس إلاستك إنجنيرنج”، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.rackspace.com/hub/elastic-engineering.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى