ساهمت الجهود الإعلامية التي قدمتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بإدارة الإعلام والاتصال المؤسسي في نشر أكثر من 100 خبر صحفي خلال 6 أيام منذ انطلاقة التصفيات الختامية قبل أيام، كما ساهمت الخطة الإعلامية التي أقرتها اللجنة الإعلامية بالمسابقة في استقطاب عشرات التصاريح من أصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء ومديري الجامعات في مختلف مناطق المملكة.
وكثفت الحملة الإعلامية لإبراز جهود المحفل القرآن الكبير الذي يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين وجودها في منصات التواصل الاجتماعي لنشر وقائع وفعاليات وأحداث المسابقة إلى جانب مشاركة عدد من المشاهير والمنصات الرقمية، لإيضاح الجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة في دعم مسيرة هذه المسابقة القرآنية التي أضحت معلماً بارزاً في إذكاء روح التنافس الشريف على مائدة القرن الكريم بين البنين والبنات في مملكتنا الغالية.
وحظيت التغطية الإعلامية بإشادة واسعة من مختلف رواد التواصل الاجتماعي الذين علقوا على عشرات التغريدات والفيديو التي تم نشرها خلال أيام المسابقة في جميع منصات التواصل الاجتماعي والصحف المحلية من الورقية والالكترونية والقنوات الفضائية والإذاعات.
الجدير بالذكر أن المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة بالأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية, ويشارك دورتها الثانية والعشرين 131 متسابقا ومتسابقة من مختلف مناطق المملكة, وانطلقت التصفيات النهائية الأحد الماضي افتراضيا وتستمر حتى يوم السبت الخامس من شهر رمضان المبارك ويتجاوز مجموع الجوائز أكثر من ثلاثة ملايين ريال.