أخر الأخبار

كيبكا يستهدف الحفاظ على لقب جدة وجوتش يأمل في انتزاع صدارة ليف قولف

عائشه الشهري -جده

جدة، المملكة العربية السعودية، 5 أكتوبر 2023: يستعد نخبة لاعبي القولف على مستوى العالم للظهور على أرضية ملعب نادي رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في الأسبوع المقبل للمشاركة في بطولة ليف قولف جدة المقدمة من روشنLIV Golf Jeddah presented by ROSHN، الحدث الثالث عشر وما قبل الأخير في رزنامة دوري ليف قولف للعام 2023. وسيتقدم القائمة حامل لقب المنافسات الفردية وقائد فريقسماش الفائز بمنافسات الفرق في نسخة العام الماضي الأمريكي بروكس كيبكا.

وحظي كيبكا بعام مميز حتى الآن، حيث نجح في الفوز بلقب منافسات الأفراد في بطولة ليف قولف أورلاندو، وتلاه حصوله على مركز الوصافة في بطولة الماسترز، وبعدها تمكن من تحقيق لقبه الخامس في البطولات الكبرى بعد فوزه في بطولة PGA Championship، وشارك مؤخرًا في كأس رايدر. ويحتل اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا حاليًا المركز الخامس في ترتيب منافسات الأفراد بمجموع 112 نقطة.

وعبّر كيبكا عن حماسه وتطلعه للعودة إلى جدة مرة أخرى، قائلًا: “كان الفوز الذي حققته في جدة العام الماضي مهمًا جدًا، لذلك فإن العودة إلى هنا أمر خاص بالفعل. منافسة زميلي في فريق “سماش” بيتر يولاين على اللقب حتى اللحظة الأخيرة، والفوز بلقب منافسات الأفراد والفرق، كانت لحظة غيرت مسار الأمور بالنسبة لي شخصيًا ومنحتني الزخم الكبير والثقة مع بداية الموسم الجديد، وستبقى هذه الذكرى معي طوال مسيرتي الاحترافية.  وأنا متشوق للعودة كحامل للقب وللحفاظ عليه”.

وأما مواطنه تالور جوتش لاعب فريق “رينج جوتس” فيأمل في انتزاع صدارة ترتيب المنافسات الفردية التي ستحسم بنهاية بطولة ليف قولف جدة، حيث يحتلّ مركز الوصافة خلف الأسترالي كاميرون سميث. وسيسعى جوتش لتكرار الانتصارات التي حققها في 3 بطولات لليف قولف هذا العام (أديليد، وسنغافورة، والأندلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى