أخر الأخبار

“فعاليات اليوم العالمي للتحصين بأرض الحضارات”

تصوير / صيته المري 

تحت رعاية سعادة مدير الشؤون الصحية بمحافظة الاحساء الاستاذ عبدالحميد العمير وسعادة المساعد للصحة العامة الصيدلي وليد بن محمد السلطان نظمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الاحساء ممثلة بادارة الصحة العامة معرض توعوي بمناسبة
الاسبوع العالمي للتحصين ٢٠١٨ تحت شعار ( أمي لاتنسي تطعيمي ……فاللقاح آمن ويحميني)
بحضور مساعد مدير الشؤون الصحية المالي و الإداري الاستاذ ابراهيم بن محمد الحجي و رئيس مجلس شركة الاحساء للسياحة و الترفيه الاستاذ وليدالعفالق و مدير مكافحة ادارة الامراض المعدية د سامي عبدالوهاب العلي وعدد من مدراء الادارات بالصحة العامة.
وذلك لتوعية المجتمع باهمية وضرورة التطعيمات للقضاء واستئصال امراض خطيرة وقاتلة.
قدمت الفعالية كشراكة مجتمعية بين الصحة وادارة ارض الحضارات في ارض الحضارات بجبل القارة يومي الجمعه والسبت الموافق ١١-١٢ شعبان ١٤٣٩ه‍ حيث احتوى على ٣٠ ركن توعوي على سبيل المثال؛ اللقاحات وانواعها والجواز الصحي للام والطفل وجدول التطعيم وسلسلة التبريد وحفظ اللقاح والمتخلفين عن التطعيم، الاسعافات الاولية للاطفال. واركان صحية اخرى .
وكذلك احتوى على اركان خاصة بالتغذية بمشاركة القطاع الصحي الخاص واركان مصاحبة للتوعية عن التبرع بالاعضاء بمشاركة فاعلة من امانة الاحساء.
وقد قدم المثقفين الصحيين المعلومات التثقيفية والصحية عن التطعيمات واهميتها للام والطفل بالاضافة للمعلومات الصحية للاركان المصاحبة .
هذا وقد تم تقديم عرض مسرحي باسم “محكمة الضمير” تاليف واخراج أ. ضياء ابوزيد و أ. زكريا الشريدة يقدم رسالة فاعلة للمجتمع عن اخطار التخلف عن التطعيم و كما احتوت الفعالية على فقرات انشادية عن الطفل والام والتطعيم بمشاركة فرق ثقافية .
كما تم تقديم انشودة عن التمريض كمهنة للرحمة و الانسانية قدمها المنشد يوسف الجميعي.
هذا وقد حظيت الفعالية باقبال كبير ومكثف وتفاعل من الجمهور .
وفي ختام المعرض كرم مساعد مدير الشؤون الصحية المالي والاداري الاستاذ ابراهيم الحجي ومساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الصيدلي وليد بن محمد السلطان المنظمين والمشاركين في الفعالية مقدما جزيل الشكر لهم على جهودهم المبذولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى