مهرجانات و فعاليات

نادي صيادلة حائل يقيم فعاليات الأسبوع العالمي للتوعية عن المضادات الحيوية

ادار القاءات الاعلامي / عبدالله بن فريح الشمري

تصوير الإعلاميات / وداد الثويني – جوزاء الاسلمي _ بشاير المطيري

نظم نادي صيادلة حائل التابع لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمدينة حائل خلال ثلاثة أيام متتالية بدءًا من يوم الخميس 19 نوفمبر 2020 حتى يوم السبت 21 نوفمبر 2020 فعاليات الأسبوع العالمي للتوعية عن المضادات الحيوية في مجمع جراند مول في مدينة حائل، حيث تهدف الفعالية إلى خدمة أكبر شريحة من المجتمع في مدينة حائل وتعزيز وتوعيه المجتمع عن الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية والمنتشر بكثرة في مجتمعاتنا العربية عامة والسعودية خاصة منها الصغار والكبار .

واشتملت فعاليات الأسبوع العالمي للتوعية عن المضادات الحيوية على ركن تعريفي عن المضاد والأعراض الجانبية له ومقاومة المضاد وأفضل الطرق للوقاية من المقاومة البكتيرية والأخطاء الشائعة وكيفية التداوي بالطرق الصحية الصحيحة، كما صاحب المعرض عدداً من الأركان التوعوية: (الفرق بين العدوى البكتيرية والفيروسية والتغذية الصحية – و غيرها من الممارسات الصحية اللازم اتباعها للوقاية من العدوى).

من جهته ذكر الدكتور الصيدلي عبدالعزيز الهمزاني مؤسس النادي؛ إن أعمال النادي مستمرة لتقديم اعمال تطوعية تخدم المجتمع، وتنشر الثقافة الدوائية وتعريف المجتمع بالصيدلي ودوره، و العمل على تقوية التواصل بين الممارسين والمجتمع. مضيفاً أن عدد أعضاء النادي بلغ 80 عضو وعضوه جميعهم سعوديون وطلاب كلية الصيدلة وصيادلة مرخصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat